مواقع

رابط منحة الزوجة والابناء 2022

0
(0)

قدمت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا منحة مالية لعدة فئات لعام 2022، ومن بين هذه الفئات هي الزوجة وأبنائها بناءً على قانون صدر في عام 2013 بهدف المساعدة وتوفير سبل المعيشة والاستقرار المادي.

وقد أجازت الشؤون الاجتماعية هذا القانون بشأن الزوجة والأبناء وأجازت أيضاً صرفها لعدة فئات بالمجتمع، ولذلك فإن عدد كبير من الليبيون يبحثون عن رابط منظومة منحة الزوجة والأبناء وسنقدمها إليكم عبر خطط.

رابط منحة الزوجة و الابناء 2022 ليبيا علاوة العائلة

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية عن صرف مبلغ مادي ” منحة” الزوجة والأبناء بهدف مساعدة الأسر الليبية وذلك نظراً لتأثير جائحة فيروس كورونا الذي  أثر على مناح الحياة الاقتصادية وتدهور المستوى المعيشي للكثير من العائلات.

وتصرف هذه المناحة للأبناء والبنات دون 18 عاماً، بدون أي قيود قانونية على صرفها، وتصرف من خلال مصلحة الأحوال الشخصية بعد تفريغ البيانات بشكل إلكترونياً، أما البنات فوق 18 عاماً بشرط ألا يكن يعملن  أو يتقاضين أي منحة من الضمان الاجتماعي.

وقد تم جمع البيانات من خلال منظومة الأحوال المدنية ومطابقتها مع وزارة المالية من أجل معرفة الشروط تتطابق مع الأفراد ومن لا تتطابق عليه الشروط حتى يصل المبلغ إلى من يستحقه بشكل فعلي.

وتم تحديد مبلغ المنحة هو 150 دينار ليبي، وسيتم الإعلان عن الموعد النهائي لصرف منحة الزوجة والأبناء.

رابط الاستعلام عن منحة الزوجة والابناء

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى