منوعات

شاهد: صور اسبوع الالام تتصدر مواقع التواصل

0
(0)

يوجد في هذا العالم ملايين الديانات، ولكن الديانات السماوية الثلاث تبقى هي أكثر الديانات التي يعتنقها الناس حول العالم، من بينها الديانة المسيحية التي أنزلت على سيدنا عيسى عليه أفضل الصلوات.

وفي المسيحية ما يسمى بـ أسبوع الالام، وهو أسبوع مجيد كل يوم من أيام الأسبوع هو أفضل يوم في السنة، ويسمونه أسبوع الالام لأنه اليوم الذي دخل فيه يسوع إلى القدس وتم انشاء سر صلب يسوع وموته ثم القيامة من الموت في يوم الأحد بحسب المعتقدات المسيحية.

وهذا الأسبوع هو أقدس أيام السنة بالنسبة لهم وهو مملوء بالذكريات المقدسة وأهم مرحلة في مرحلة الخلاص حيث اختارت الكنيسة في هذا الأسبوع بعض القراءات المعينة من العهد القديم والحديث.

وله عدة مسميات، في الإنجليزية  The Holy Week ويعني الأسبوع المقدس، وكل يوم يضاف إليه المقدس مثل الاحد المقدس الجمعة المقدسة والسبت المقدس.

وهذا الأسبوع كله مكرس للعبادة، حيث يتفرغ فيه الناس من كل أعمالهم من أجل العبادة والصلاة والتأمل ويتوجهون للكنائس وكذلك يأخذون إجازة من الأعمال حتى يتفرغوا للعبادة وللذكريات المقدسة، ولا يقومون بشيء سوى المواظبة في الكنيسة والسهر من أجل الصلاة.

وقديما كانت الكنيسة تعيش هذا الأسبوع نسك شديد وبعضهم كانوا يأكلون أكلة واحدة أو ثلاثة أيام، أم الثلاثة الباقية لا يأكلون شيئاً، وقد كانوا لا يأكلون شيئاً من الخميس حتى قداس العيد، وفي الغالب لا يأكلون سوى الخبز والملح أو الخبز والدقة، أما الضعفاء يمكنهم أكل شيئاً حلو المذاق مثل الحلوى والمربى والعسل وتفسير ذلك أنهم لا يليق بهم أن يأكلون شيئاً عند تذكر آلام الرب وكانوا أيضا لا يأكلون طعاماً مطبوخاً كي لا يشغلهم طهي الطعام عن العبادة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى