عام

ما اسم البكرة الحاصلة على رمز ولي العهد سن الحقايق ؟ وماهو اسم مالكها

5
(1)

تقيم المملكة العربية السعودية، بالاشتراك مع دولة الإمارات العربية وسلطنة عُمان وقطر، مسابقة للخيول العربية الأصيلة والجِمال والإبل،  بانتظام وتحدث خلال المسابقة العديد من المهرجانات الشعبية، والمسابقات الرياضية والترفيهية، وتعتبر مسابقة سباق الهجن من التراث العربي العريق، الذي يتوارثه سكان المنطقة جيل بعد جيل.

وتقوم الهجن والخيول بالسباق بسرعة 64 كم/س، ويقوم الفارس بركوب الخيل، بينما يوضع فارس آلي على الجِمال، ويشترط العديد من الشروط للاشتراك في مسابقة الهجن، حيث يكون الفارس لديه لياقة كبيرة ووزنه مناسب، ويكون الفارس الآلي وزنه 3 كيلو غرام فقط.

ويجب أن تكون الهجن المشتركة في المسابقة من السلالات الأصيلة، وتكون سريعة ولها صفات معينة مثل الرقبة الطويلة، والأرجل القوية، وخفة الحركة، وسرعة الجري، ويكون وزنها 600 كيلوغرام.

ويطلق عدة أسماء على الهجن المشاركة في مسابقة سباق الهجن من أجل معرفتها أثناء السباق، ومن هذه الأسماء:
طيبة، الخوار، الطيارة، البرقية، المسك، ملوح، بنت صوغان، بنت الورى، البدالة، بنت مصيحان.

ومن ضمن فعاليات مسابقة الهجن، طرح العديد من الأسئلة الثقافية على الحاضرين، ويمكن للجميع الاشتراك في المسابقة، وقد طرح سؤال في مسابقة الهجن،  هو ما اسم البكرة الحاصلة على رمز ولي العهد لسن الحقائق ؟ وما هو اسم مالكها؟
والبكرة هي عبارة عن مبلغ مالي يمتلكه شخص من السعودية، وحصل عليه من خلال عدة سمات معروفة في المنطقة، واسم البكرة الحاصلة على رمز ولي العهد هي (ملكية الغالية)، ويمتلكها منصور سعيد ال سالم بن المنصوري، و قد قُدر سعر البكرة بحوالي 800 ألف ريال سعودي.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 5 / 5. إجمالى التصويت: 1

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى