عام

كم عدد حلقات مسلسل البراءة في رمضان 2022

0
(0)

أثار المسلسل التونسي ” براءة” والذي عرض منذ بداية شهر رمضان على قناة “الحوار التونسي”، جدلاً واسعاً بسبب تناول المسلسل ممارسات محظورة لدى القانون التونسي مثل الزواج العربي وتعدد الزوجات.

وتداول النشطاء من تونس والجزائر هذه الانتقادات والاستغراب الشديد حول ما يقدمه المسلسل من قضايا محظورة مثل قضية الزواج العرفي الذي يعد جرم وفق القانون المعتمد عام 1957، ويحظر تعدد الزوجات ويحكم على المخالفين السجن 5 سنوات.

عدد حلقات مسلسل براءة التونسي

قررت شركة الإنتاج عدم استكمال المسلسل بسبب كثرة الانتقادات والجدل الذي لاقاه وقد قررت بث 20 حلقة فقط، وذلك احتراماً للوجوه والممثلين الكبار الذين ضمهم العمل وكانوا يرغبون بمعالجة مشكلة اجتماعية معقدة في المجتمع لكنهم لامسوا إحدى الخطوط الحمراء في القانون.

قصة مسلسل البراءة في رمضان 2022:

يتطرق مسلسل البراءة إلى قضية رجل كبير بالسن 60 عاماً وثري، واسمه ” وناس” وهو متزوج من امرأة ضعيفة الشخصية  اسمها ” زهرة” وهذا الرجل ينوي الزواج من الخادمة وعمرها 18 عاماً.

وقد صدم هذا المسن عائلته الذين رفضوا هذا القرار واعتبروا هذا الزواج جرم قد تصل عقوبته إلى 5 سنوات باعتباره جريمة زنا، لكن العجوز كان مصمماً على قراره.

الكثير من المشاهدين اعتبروا أن أحداث المسلسل وضعت اصبعها على الزواج العرفي والذي ازداد بعد الثورة وتسلم السلطة من قبل حزب ديني وقد كشف عن العديد من المواقف الحقيقية والهدف كان تسليط الضوء على هذه القضية وأثرها على المجتمع.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى