عام

متى صلاة القيام يوم 19 او 20 من رمضان في 2022؟

0
(0)

يهتم الكثير من المصلين بقيام الليل خاصة في أيام شهر رمضان المبارك، حيث يتضاعف أجر الصلاة والقيام والذكر في أيام رمضان، ويبدأ وقت صلاة القيام في رمضان بعد صلاة العشاء.

وتبدأ صلاة التراويح بعد صلاة العشاء، بعد الانتهاء من الفرض والسنة تبدأ صلاة التراويح وتنتهي بـ الوتر، وورد عن البعض أن صلاة التراويح تكون قبل سنة العشاء، ولكن الأفضل أن تصلى التراويح بعد السنة.

ومن المعروف أن أفضل وقت لأداء صلاة التراويح هو وقت أول الليل، ولا يجوز تأخيرها لأخر الليل، وإذا قضي وقت صلاة التراويح لا يجوز صلاتها بعد قضاء الوقت، ولا يجوز قضائها.

ومن الجذير بالذكر أن قيام الليل في رمضان هو صلاة التراويح، وتصلي أربع ركعات يجلس المصلون للاستراحة بعض الوقت، لذلك سميت بالتراويح.

فضل قيام رمضان:-
يعتبر قيام الليل وصلاة التراويح من أفضل شعائر شهر رمضان المبارك، التي حث عليها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، ودعا للقيام بها لما لها من أجر وثواب عظيم، في الدنيا والآخرة، وهي تطبيق لسنة الرسول الكريم، وقد ثبت عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: (كانَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ يُرَغِّبُ في قِيَامِ رَمَضَانَ مِن غيرِ أَنْ يَأْمُرَهُمْ فيه بعَزِيمَةٍ، فيَقولُ: مَن قَامَ رَمَضَانَ إيمَانًا وَاحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ).

عدد ركعات قيام الليل:-
لا يوجد أي نص يحدد عدد ركعات قيام الليل، ولكن ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي قيام الليل، احد عشر ركعة أو ثلاثة عشر ركعة، ويبلغ أقل عدد في ركعات قيام الليل ركعتين، دون تحديد أكثر عدد من الركعات، فمن رغب بالزيادة له الأجر والثواب.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى