عام

هل ممكن العيش على سطح القمر؟

0
(0)

ما يزال الإنسان يحاول جاهداً للعثور على فرصة للوصول لسطح القمر، ومحاولة اكتشاف حياة هناك، وما زالت فكرة بناء مستوطنات على القمر، أمر يراود العديد من شركات الفضاء، وقد أرسلت وكالات الفضاء العالمية العديد من البعثات لسطح القمر من أجل اكتشاف إمكانية الحياة هناك.

وقد تم اطلاق أول مركبة فضائية عام 1969، وهناك تحمل رواد فضاء أمريكيين، وقد هبطت على سطح القمر، ثم بعدها بدأت الوكالات بإرسال البعثات لسطح القمر لاستكشافه، وقد قامت وكالة ناسا بتصوير خريطة طبوغرافية لسطح القمر، وتعتبر هي أكثر وكالة استطاعت أن تغطي سطح القمر بحوالي 98 %.

ولكن السؤال الذي يسأل عنه الجميع، هل يمكن العيش على سطح القمر؟

بعد الاكتشاف العميق، والبعثات التي وصلت لسطح القمر، والتصوير الواضح الذي حصلت عليه العديد من الوكالات الفضائية، فإن تم اثبات أن لا يمكن العيش على سطح القمر، ولا يمكن مقارنته بكوكب الأرض.

ما سبب أنه لا يمكن العيش على سطح القمر؟

أثبت الدراسات الفضائية أن جاذبية القمر تعادل 16 % فقط من جاذبية الأرض، ولا يمكن للشخص الثبات على سطحه، بالإضافة إلى أن اليوم على سطح القمر يعادل نحو 14 يوم على الأرض، كما أن درجة حرارة القمر تصل إلى 123 درجة تحت الصفر.

كما أنه تحدث بعض الخبراء الذين وصلوا سطح القمر أنه قد يحدث العديد من الزلازل على سطح القمر التي تستمر لساعات، وتقاس بمقياس ريختر حوالي 5.5 ريختر، وهذا يعني أنه يتم تدمير كل شيء على سطح القمر خلال الزلزال الواحد.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى