مال و أعمال

ما هي اول عملة في تاريخ الدولة الاسلامية

0
(0)

تعد العملات النقدية من الأمور التي يقاس بها اقتصاد الدول، فهناك عملات ذات شأن كبير، وهناك عملات ليس لها أي قيمة، ولكن قد يخطر على بالك تساؤلاً حول أول عملة صدرت في تاريخ الدولة الإسلامية، ونجيبكم عن هذا التساؤل عبر خطط مثلما عودناكم.

العملة الأولى التي تم ايجادها في الدولة الإسلامية لاتزال وحدة نقدية تستخدمها العديد من الدول العربية في الشرق الأوسط مثل البحرين والأردن والكويت وليبيا وتونس والجزائر.

تم تقديمها على أنها ” عملة إسلامية” في آخر القرن الـ 7 ميلادي، من قبل الملك الخليفة الخامس من الأسرة الأموية، ويعود تاريخها إلى العصر الروماني.

وأول من حصل على استقلال كـ دولة حديثة هي العراق، وتستخدم هذه العملة الإسلامية والبنك المركزي هو السلطة الوحيدة القادرة على إصدار الأوراق المعدنية والنقدية في العراق.

ما هي اول عملة في تاريخ الدولة الإسلامية

العملة هي : الدينار، وقد تم إصدار الأوراق النقدية بفئات تصل حتى 50 ألف دينار، وقد أثرت العقوبات الاقتصادية الدولية إلى انخفاض القدرة الشرائية للعملة في 1990 مما أثر على العملة المعدنية ووجودها.

ولكن في عام 2004 مع بداية الحرب على العراق تم تقديم عملات معدنية جديدة من فئة الدينار، ولكن تم سحبهما لاحقاً، وتحتوي الأوراق النقدية والعملات المعدنية على رموز ونصوص وصور لها أهمية تاريخية إسلامية وعربية.

هذه المعلومات تستخدم في العديد من المسابقات الإلكترونية مثل لعبة وصلة وفطحل وكذلك تستخدم في المسابقات المدرسية الثقافية في الإذاعة اليومية أو مسابقات المتلفزة.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى