عام

دعاء بين صلاة ليلة القدر مكتوب

0
(0)

بدأت العشر الأواخر من رمضان المبارك، ويستعد جميع المسلمين لإحياء ليلة القدر في الليالي الوترية من العشر الأواخر من رمضان، وقد وصلنا اليوم الى الليلة الثالثة والعشرين من رمضان، والتي قد تكون هي ليلة القدر، وعلمها عند الله.

ويقوم المصلين بالاعتكاف في المساجد والصلاة وقراءة القرآن، والإكثار من الأدعية والاستغفار، ويتساءل معظم المصلين عن الأدعية التي تقال بين الصلاة في ليلة القدر، وماذا يمكن أن يدعو المصلي بين الصلوات.

وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم دائما القول في ليلة القدر والعشر الأواخر اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، ويجب علينا الإكثار من هذا الذكر، ومن الأدعية التي يمكن قولها بين الصلاة التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم ما يلي:-

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( من تعارَّ من الليل، فقال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، وسبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال: رب اغفر لي، أو قال: ثم دعا استجيب له، فإن عزم فتوضأ، ثم صلى قبلت صلاته.

وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في سجوده:( اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي كُلَّهُ ، دِقَّهُ ، وَجِلَّهُ ، وَأَوَّلَهُ ، وَآخِرَهُ ، وَعَلَانِيَتَهُ ، وَسِرَّهُ).رواه مسلم.

بالإضافة إلى قول الرسول صلى الله عليه وسلم سيِّد الاستغفار أن تقول: (اللهمَّ أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتَني وأنا عبدُك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعتُ، أعوذ بك من شرِّ ما صنعتُ، أبوء لك بنعمتك عليَّ، وأبوء لك بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، قال: ومَن قالها من النهار موقنًا بها، فمات من يومه قبل أن يُمسي فهو مِن أهل الجنَّة، ومَن قالها من الليل وهو مُوقن بها، فماتَ قبْل أن يُصبح، فهو مِن أهل الجنَّة)؛ رواه البخاري.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى