مواقع

الى اي نوع من الحيوانات تنتمي الدلافين

0
(0)

تنتمي معظم الحيوانات الموجودة في الحياة، إلى فصيلة الثدييات، وتعتبر الثدييات صفة من صفات عالم الحيوان، مثل الحيوانات الأليفة التي نراها كل يوم كالأرانب والقطط والماعز والأبقار، والعديد من الحيوانات.

إلى أي نوع من الحيوانات تنتمي الدلافين ؟

تعتبر الدلافين من الحيوانات التي تنتمي لفصيلة الثدييات، ويوجد حوالي أربعين نوع مختلف من الدلافين في الحياة، والبعض منها يسمى حيتان، وعلى الرغم من عيش الدلافين في الماء إلا أنها لا تعتبر أسماك.

المظهر العام للدلافين:-

تتمتع الدلافين بجسم ناعم انسيابي، ولها طبقة من الشحوم على جسمها مهمة لتجعلها تتكيف في الماء، و تمتلك خياشيم من أجل التنفس، كما أنها الدلافين تمتلك ذيل يتحرك من أجل مساعدتها في السباحة والحركة، بالإضافة إلى أن الدلفين لا يمتلك حاسة الشم بسبب عدم وجود فتحات شم، على الرغم من امتلاكه أنف طويل ونحيف.
هذا وتمتلك معظم الدلافين أسنان مخروطية، يصل عددها الى 250 سن، وتمتلك الدلافين أذنين على شكل فتحة صغيرة خلف العين.

أين تعيش الدلافين؟

تعيش الدلافين في البحار والأنهار والمحيطات، خاصة المناطق الاستوائية، لأن الدلافين من ذوات الدم الحار، وهناك نوع معين يعيش في القطب الشمالي ولديه القدرة على التكيف مع الحرارة و البرد القارس.

كيف تتكاثر الدلافين؟

تصل الدلفين الأنثى إلى سن البلوغ في عمر 5 سنوات وحتى 13 سنة، كما يبلغ الدلفين الذكر سن البلوغ في عمر 10 سنوات حتى 14 سنة، ويحدث التزاوج بين الدلافين على مدار السنة، ويرتفع في فصل الربيع وفصل الخريف، وتحمل الأنثى الجنين في بطنها من 9 إلى 17 شهر، حسب نوع الدلفين.

ماذا تتغذى الدلافين؟

يبقى الدلفين الصغير يتغذى على حليب الأم حتى عمر العامين، ثم يبدأ يعتمد على نفسه في الطعام، فتأكل الدلافين العديد من الأسماك، والحيوانات البحرية.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى