منوعات

من اين يستخرج اللؤلؤ والمرجان وكم سعره

0
(0)

يعتبر اللؤلؤ والمرجان من الأحجار الكريمة والغالية الثمن، كما أنه تم ذكرهما في القرآن الكريم، في قوله تعالى: {كأمثال اللؤلؤ المكنون}، فما هو اللؤلؤ والمرجان، ومن أين يمكن الحصول عليهما؟

ما هو اللؤلؤ؟
نرى جميعا أن اللؤلؤ جسم صلب، شكله كروي وفيه لمعة جذابة، وهو في الواقع يكون داخل محارة بعض الحيوانات البحرية، ويقوم الحيوان البحري بإفراز اللؤلؤ أثناء محاولة الدفاع عن النفس، ويعتبر هذا اللؤلؤ المستخرج من المحارات هو من أغلى أنواع المجوهرات.

أين يوجد المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ؟
يكثر المحار في سواحل أستراليا، وبعض الأنهار في الدول الأوروبية وسواحل المكسيك، بالإضافة إلى سواحل الصين وأمريكا الوسطى.

ويتميز اللؤلؤ بأن له عدة أشكال وعدة ألوان، ومن ألوانه اللون الأبيض القريب للوردي، واللون الأبيض الناصع البياض ويشبه الزجاج، واللون القريب الى الأزرق السماوي، وبعض اللؤلؤ له لون أسود وهو نوع نادر ومن أجمل الأنواع.

ما هو المرجان؟
المرجان هو حيوان لافقاري يعيش في البحر، ويستخدم في العديد من الأدوية لاحتوائه على الكالسيوم، الذي يعمل على علاج العظام، وله عدة أشكال وأنواع، ويساهم المرجان في تصفية مياه البحار من النفايات.

من أين يستخرج المرجان؟
يتواجد المرجان في معظم المناطق الاستوائية القريبة من خط الاستواء، ويتواجد بكثرة في المحيط الهادي والهندي وشواطئ البحر الكاريبي، ويوجد له العديد من الألوان والأشكال، وتعمل على المساهمة في الحفاظ على نظافة الشواطئ من النفايات، ويعيش المرجان في مستعمرات بجانب بعضها البعض، تسمى الشعب المرجانية.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى