منوعات

ما معنى كلمة كرنج بالعراقي والسعودي

0
(0)

تتنوع اللهجات في الوطن العربي، ولكل لهجة كلمات ومصطلحات تميزها وتجد لا يفهمها سوى أصحاب هذه المنطقة، فمثلاً اللهجة البدوية قد يفهم المدني بعض كلماتها ولكن هناك مصطلحات معينة لن يفهمها سوى البدوي نفسه.

وقد انتشرت في العراق ودول الخليج عامة كلمة ” كرنج” مما أثارت فضول البعض للبحث عن أصلها وإلى ماذا تشير الكلمة التي أصبحت شائعة بشكل واضح عبر منصات التواصل الاجتماعي للتعبير عن عدة مواقف، وحتى يتمكن المستخدم من فهم ردة الفعل يريد أن يعرف ماذا تعنيه هذه الكلمة.

كرنج بالعراقي:

هل تعبر الكلمة عن الغضب والسخط أو عن الرضا، كلمة مثيرة لفضول الكثيرين، ولا يتضح منها أي شيء مما يدل على معناها، فهل هي كلمة عربية أو ما هو مصدرها؟

في الحقيقة كلمة كرنج هي كلمة إنجليزية وليست عربية، وتكتب cringe، وهي تعبر بالإنجليزية عن موقف مثير للاشمئزاز أو موقف من شخص غير متزن أو تشير إلى شخص شعر بالإحراج من تصرف شخصاً آخر، وكذلك قد تشير إلى مشاعر القلق والارتباك.

واستخدم العراقيون هذا المصطلح لوصف عدة مشاعر مختلطة ما بين الإحراج والخجل والرغبة في الخروج من موقف محرج بسبب سلوك مشمئز لشخص غير متوازن وبالتالي يشار إليه بـ ” كرنج”.

ما معنى كلمة كرنج بالعراقي والسعودي

وهذه الكلمة لم تنتشر فقط في العراق إنما في السعودية أيضاً، فتجد الكثير من الشباب الخليجي يعبرون عن مشاعرهم باستخدام هذه الكلمة عبر البوستات أو التغريدات عندما يشيرون إلى مواقف المجتمعات التي تغيرت.

وتجد هناك رغبة واضحة في أوساط الشباب دائماً باستخدام الكلمات الغريبة أو المشتقة من كلمات إنجليزية ولا يفهمها سواهم رغبة منهم بالإيحاء أو عدم فهمها سواهم لكنها سرعان ما تنتشر تصبح مستهلكة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى