منوعات

ما هو فيض النور المقدس

0
(0)

يحتفل المسيحيون الأرثوذكس حول العالم، بمثل هذا اليوم بسبت النور، ويأتي بعد الجمعة العظيمة، ويقيمون الاحتفالات والمهرجانات تعبيرا عن قوة إيمانهم، ويجتمع المسيحيون من كل الدول للاحتفال بمعجزة تسمى فيضان النور المقدس.

ما هو فيض النور المقدس؟

يعتبر المسيحيون أن فيض النور المقدس هو معجزة تحدث في كنيسة القيامة، حيث يعتقد المسيحيون أن هناك نور يخرج من الكنيسة يوم السبت، وتقوم الدول التي تؤمن بهذه المعجزة بالاحتفال وإقامة التجمعات مثل لبنان ومصر ورومانيا وروسيا والعديد من الدول.

ويحتفل المسيحيون في كل سنة بالسبت المقدس، أو ما يسمى السبت السعيد، والبعض يسموه السبت الأسود، ويأتي بعد احتفالات الجمعة العظيمة، ويجتمع العديد من المسيحيين في كنيسة القيامة في القدس.

مدة فيضان النور المقدس:-

تقوم الكنائس بالاحتفال بفيضان النور المقدس بإشعال شموع لمدة ثلاثة وثلاثين دقيقة، ويعتقدون أن هذا الوقت هو عمر المسيح على الأرض، حسب العادات والتقاليد الأرثوذكسية، على الرغم من الاختلاف على هذا الموضوع إلا أن العديد من المسيحيين يحتفلون بهذه المعجزة ويشعلون الشعلة في الكنائس خاصة في بيت لحم ولبنان.

الانتقادات والآراء التي وجهت لاحتفالات فيضان النور المقدس:-

اختلفت آراء الطوائف المسيحية حول حقيقة النور المقدس، والمعجزة التي تتحدث عنها الكثير من الطوائف المسيحية، والعديد من الطوائف خاصة الارثوذكسية تؤمن بها، ويعتبر البابا غريغوريوس التاسع أن معجزة النور المقدس مجرد كذب وخرافات، وانتقدها العديد من القسسين المسيحيين، واعتبروا أن الشعاع مجرد ضوء الشموع التي تخرج من الكنيسة، بسبب الهواء الذي يشعل الشموع تلقائيا بدون النار بوجود الفسفور الأبيض.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى