مال و أعمال

كم مقدار زكاة الفطر بالكيلو للأرز لعام 2022

0
(0)

حددت السنة النبوية الشريفة مقدار زكاة الفطر منذ القدم وقد كانت تحسب بالصاع، وكانوا يخرجون زكاة الفطر من الأرز والتمر والزبيب والشعير، حسب حبوب كل بلد، ويتم توزين الحبوب بالكيلو جرام لمعرفة مقدار الزكاة اللازمة.

ومن تطور الحياة وزيادة الأعباء المعيشية، تم تغير طريقة إخراج زكاة الفطر مع المحافظة على مقدارها ولذلك تم تحديد مقدار الصاع بالكيلو جرام حتى يتم إخراج زكاة الفطر على أكمل وجه.

وقد تم تقدير الصاع مقابل الكيلو جرام لعام 2022- 1443هـ، وهذا وفق ما ورد في السنة النبوية، وقد تم تحديد صاع الزكاة ما يقارب ثلاثة كيلو غرام من الحبوب، أو طعام البلد، ويمكن زيادة المقدار حسب قدرة الشخص على الصدقة.

كم مقدار زكاة الفطر بالكيلو للأرز لعام 2022؟
حددت دار الإفتاء في معظم الدول الإسلامية، عن مقدار زكاة الفطر بالكيلو جرام للأرز، وهو ما يعادل ثلاثة كيلو جرام من الأرز، أي ما يعادل 25 ريال سعودي.

مقدار زكاة الفطر نقداً
حددت كل دولة من الدول الإسلامية مقدار زكاة الفطر نقدا، وقد أعلنت منذ منتصف شهر رمضان عن مقدار الزكاة، وفي السعودية حددت دار الإفتاء السعودية مقدار زكاة الفطر عام 2022، ما يقارب 25 ريال سعودي، وحددت المملكة الأردنية الهاشمية مقدار زكاة الفطر حوالي 1.80 قرش، للشخص الواحد.

من الجذير بالذكر أن هناك عدة مواقع إلكترونية، أتاحت الفرص للجميع بحساب مقدار الزكاة ويمكن الدخول إلى الموقع واختيار حاسبة الزكاة، وإدخال البيانات اللازمة، ويتم حساب مقدار الزكاة بدقة، ومن هذه المواقع موقع إحسان لحساب الزكاة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى