منوعات

ما هي علامات ليلة القدر كاملة في رمضان 2022 ؟

0
(0)

يبحث الناس عن علامات ليلة القدر حتى يتمكن كل شخص من تحريها لنفسه ومطابقة مواصفاتها مع الليالي الفردية في رمضان، ونقدم إليكم في هذا المقال علامات ليلة القدر مثلما ذكرت تماماً.

فالمسلم ينتظر ليلة القدر والليالي العشر الأخيرة في العموم من أجل نيل كرم الله الواسع وثوابه العظيم والذي أعده لمن يحي هذه الليلة بالعبادة والصلاة والذكر.

ويبحث المسلمون عن ليلة القدر ويفحصونها ويطابقونها مع الأدلة التي وردت في علاماتها، مثل أنها من الليالي الفردية، فقد تكون الليلة الواحد والعشرين أو الثالثة والعشرين أو الخامسة والعشرين، وقد تكون ليلة السابع والعشرين أو حتى التسع والعشرين فإن علمها عند الله.

علامات ليلة القدر

من علامات ليلة القدر التي وردت في السنة والمتفق عليها، أنها مليئة بهدوء القلب أكثر من أي ليلة أخرى، فالريح فيها هادئة تشعر الإنسان بفرح عظيم في قلبه.

وقد ورد في صحيح مسلم عن أبّي بن كعب، أن الشمس في صبيحة ليلة القدر لا شعاع لها، وفي رواية لأحمد أنها مثل ” الطست”، وعن أبي عون أنها ” صافية”، وهذه تعد من علامات ليلة القدر.

كما أن الملائكة تصعد إلى السماء بعدما كانت على الأرض مما يجعلها تصد أشعة الشمس، وذلك أن الله أخر ان الملائكة تنزل ليلة القدر والروح بإذن ربهم من كل شأن.

كما أن من علاماتها تكون ليلة لا حارة ولا باردة، والشمس تتحول إلى اللون الأحمر الشاحب، ويومها يكون الجو صافياً ومشرق وفيه قمر ناصع وهادئ ورصين، ولا يلقى فيه كوكب ، وتظهر الشمس في الصباح مسطحة لا توجد أشعة مثل القمر في ليلة البدر، ولا يخرج الشيطان معها في نفس اليوم.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى