منوعات

ما هي الاعمال المستحبة في ليلة القدر ؟

0
(0)

ماذا أفعل في ليلة القدر، وماهي الأفعال التي يحبها الله في ليلة القدر، ماذا  أقرأ في ليلة القدر، وماذا أدعوا في ليلة القدر؟

إن ملخص ذلك هو أن الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم لم يخصصوا لنا ما نفعله في هذه الليلة ولم يفرضوا علينا أمراً فرضاً في هذه الليلة لأن الله ترك الأمر لكل مسلم واجتهاده ورغبته في نيل هذه الليلة وفضلها من عدمه، فهذه الليلة التي فضّلها على سائر ليالي العام فلماذا تفوتها؟

هناك الكثير من الأعمال التي يمكنك أن تفعلها في ليلة القدر حتى تتقرب إلى الله وتنال رضاه وتنال فضلها، فليس عليك سوى أن تستغل كل دقيقة فيها دون أن تفوتك وتضيعها.

أولاً لا تنسى النية، انوي في قلبك أنك ستقيم هذه الليلة وتستغلها بفضل الله، ثم توضئ وتوكل على الله أن تبتعد عن كل ما يغضب الله انوي في قلبك أن تفتح صفحة جديدة في حياتك وترغب بالبعد عن كل المعاصي، أنت من تعرف ماذا تفعل من معاصي و اتفق مع نفسك أنك لن تكررها.

ثم اقرأ ما تيسر من القرآن الكريم وادعوا الله أن يثبت توبتك النصوح، ويعينك على شكره وحسن عبادته، كررّ هذا الدعاء لأنه سيكون عوناً لك، وكرر الدعاء المستحب في ليلة القدر اللهم  انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، ولا تنسى أن تسأل الله أن يثبتك على دين الإسلام ويثبتك عند السؤال.

ولا تنسى أن تصلي  قيام الليل ما تيسر لك من الركعات وتقرأ فيها ما تيسر  لك من القرآن الكريم دون أن تحدد لنفسك سورة دون غيرها فكل القرآن خير وكله مستحب عند الله.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى