أخبار دوليّة

موعد إجازة عيد الفطر في الكويت 2022 القطاع العام

0
(0)

بعد نحو أقل من أسبوع من الآن سيحتفل المسلمون في كل دول العالم بعيد الفطر السعيد والذي يعد من المناسبات والأعياد الإسلامية الأساسية التي يحتفل بها المسلمون بعد شهر رمضان كريم وصيامه كاملاً، ويتم في العادة تحري هلال شهر شوال في الدول العربية كافة والإسلامية في 29 رمضان 1443 ويصادف 30 أبريل لعام 2022.

فإذا تم رصد الهلال فإن اليوم التالي ليوم الرؤية سيكون عيد الفطر لعام 2022 ويوم الأول من شوال، في حين إذا لم يتم رصد الهلال فإن اليوم التالي سيكون المتمم لشهر رمضان الذي يستمر لـ 30 يوماً فيما يكون اليوم التالي  له هو أول أيام عيد الفطر السعيد.

موعد إجازة عيد الفطر في الكويت 2022 القطاع العام

وبحسب الحسابات الفلكية الأولية فإن رؤية الهلال يوم 29 رمضان ستكون مستحيلة في العين المجردة في كل أنحاء العالم، ولذلك فإن أول يوم عيد الفطر المبارك والأول من شوال سيكون يوم الإثنين القادم 2 مايو المقبل وذلك وفقاً لقناة الجزيرة وموقعها الإلكتروني.

وفي الكويت، أعلن ديوان الخدمة المدنية أن أول أيام عطلة عيد الفطر للعام 2022/1443 ستبدأ من يوم الأحد الأول من مايو، وتستمر حتى 5 مايو يوم الخميس، ويستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد في الثامن من مايو .

وبحسب الديوان الأميري في الكويت في تعميمه الذي أصدره فإن يوم الأحد سيكون يوم راحة باعتباره الثلاثين من رمضان، أما أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء فهي عطلة رسمية كونها عيد الفطر السعيد في حين الخميس سيكون يوم راحة بين عطلتين.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى