طبخ

سبب سحب الاندومي من السوق من الاسواق المصرية

0
(0)

تفاجئ الشعب المصري بعد قرار الهيئة القومية لسلامة الغذاء في مصر بشأن إصدار قرار ومنح الشركة لمنتجة لـ ” الاندومي” سريع التحضير مدة 48 ساعة لسحب المنتج من جميع الأسواق، وذلك بعد التأكد من عدم سلامته للاستهلاك الآدمي.

وجاء هذا القرار بعد إقدام الهيئة على أخذ عينات من الأسواق لتحليل المنتج وتفاجئ الجميع بعد صدور نتائج التحاليل التي تؤكد على سلامة ” الشعيرية” سريعة التحضير لكن عدم منتج الشطة والنكهات المرفقة في الكيس غير صالح للاستهلاك الآدمي بسبب وجود نسبة من متبقيات المبيدات ومادة الافلاتوكسينات بما يتعدى الحدود الآمنة التي يسمح للاستهلاك الآدمي.

سبب سحب الاندومي من السوق من الاسواق المصرية

وبذلك فقد  قررت الهيئة سحب المنتج من الأسواق وعدم تداول أكياس الشطة والنكهات غير المطابقة وتم إعطائها مهلة لـ 48 ساعة لسحب المنتج بشكل نهائي من الأسواق ووقف التعامل مع الشركة المنتجة حتى تقوم بالإجراءات الصحيحة والتي تضمن خلو المنتج من الملوثات.

وضرورة إزالة الادعاء المكتوب على العبوة أن المنتج يمدد الجسم بفوائد الفيتامين والأملاح المعدنية والحديد والزنك والكالسيوم.

وعلى الفور استجابت شركة أندومي للقرار وأقدمت على سحب 733340 مختلفة النكهات ولا تزال مستمرة في سحب باقي المنتجات غير المطابقة للاشتراطات وتعمل على طرح الشعيرية دون أكياس الشطة والنكهات وإزالة الادعاء على الكرتونة.

وتؤكد الهيئة على أن الإجراء يتم بصفة شبه يومية في مختلف الدول المتقدمة وتقوم بالفحص لكافة المنتجات التي تطرح بالأسواق من أجل اكتشاف أي عيب أو ملوثات في منتجاتها الغذائية وذلك بالتنسيق مع السلطات الرقابية ويتم سحب الإجراء بصورة طوعية.

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى