منوعات

اول ايام عيد الفطر ٢٠٢٢ في الإمارات

0
(0)

تعتمد الإمارات مثل كل الدول العربية والإسلامية بشكل أساسي على تحديد عيد الفطر من خلال رؤية هلال شهر شوال، والذي لا يمكن تحديده إلا بعد غروب شمس 29 من شهر رمضان المبارك، وبعدها يتم استقصاء ولادة هلال شوال مع غروب شمس التاسع والعشرين من رمضان والموافق 30 أبريل.

في حالة تمكن خبراء الرصد من رؤية الهلال عند غروب الشمس فإن أول أيام عيد الفطر يصادف الأول من مايو 2022 في حين تعذرت رؤيته فإن عيد الفطر السعيد سيكون في يوم الاثنين 2 مايو 2022.

ووفقاً للتوقعات الفلكية وخبراء الرصد فإنه لا يزال من الاستحالة رؤية هلال شوال في 29 رمضان وعلى هذا فإنه يصادف عيد الفطر السعيد في الإمارات يوم الاثنين 2 مايو للعام 2022/1443.

عطلة عيد الفطر 2022 الإمارات

ويكفل القانون في الإمارات العربية لكل مواطن الإجازات الرسمية التي تقرها الدولة وبناءً على ذلك فإنه يكون موعد إجازة عيد الفطر في الإمارات بعد مسح هلال شهر شوال مع غروب شمس 29 من رمضان والموافق 30 أبريل 2022.

وفي حالة رؤية الهلال فإن اليوم التالي سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك وسيكون عطلة في الإمارات أول أيام عيد الفطر السعيد، وقد اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي قرار بتحديد عطلة الفطر المبارك مدتها 9 أيام تبدأ من السبت 30 أبريل حتى 8 مايو.

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى