عام

موعد عيد الفطر 2022 في فرنسا

0
(0)

يبحث المسلمون في فرنسا مثل باقي المسلمون حول العالم عن موعد عيد الفطر 2022/1443، وذلك من أجل أداء صلاة العيد وتأدية شعائر الله، ويتبادل المسلمين التهنئة بالعيد منذ مساء آخر يوم في رمضان، ثم يتم في فجر العيد أداء صلاة الجماعة في العراء.

موعد عيد الفطر 2022 في فرنسا

بحسب الحسابات الفلكية الأولية لـ مركز الفلك الدولي، فإن أول أيام عيد الفطر السعيد سيكون في 2 مايو يوم الاثنين، ويتم التأكيد على ذلك بعد مغرب اليوم من خلال تحري هلال شوال، فإذا ظهر الهلال فسيكون غداً الأول من شوال وإذا لم يتم تحريه فإن غداً الأحد سيكون المتمم لشهر رمضان.

المسلمون في فرنسا:

وتضم فرنسا عدد يتراوح من 5-6 مليون مسلم وفقاً لتقديرات جريدة لوموند ومؤسسة  ايبسوس موري وهذا في عام 2011 أقبل 12 عام من الآن، وهذا يشير إلى أن المسلمين قد تخطوا هذا العدد وبالتالي فإن هذا يعني أن فرنسا تضم عدد كبير جداً من المسلمين حيث يعد الإسلام هو الدين الثاني في فرنسا.

لذلك فإن المسلمين في فرنسا أيضاً يأدون شعائر الله ويهنئون بعضهم بالعيد من خلال الزيارات المتبادلة، ويتبادلون الهدايا ويتوجهون للأماكن العامة والمطاعم من أجل الترفيه عن أنفسهم بعد شهر كامل من الصيام.

ويعد المسلمون في فرنسا والعديد من دول العالم مشتاقون إلى أداء صلوات العيد وذلك بسبب حرمانهم من أداءها في العيدين الماضيين بسبب تفشي فيروس كورونا، لكن العام هذا سيتم السماح لهم، حيث يأتي العيد لأول مرة بعد فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الولاية الثانية.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى