مال و أعمال

مصر: موعد اجازة البنوك في عيد الفطر 2022

0
(0)

يبحث الكثير من موظفي البنوك في مصر عن إجازة عيد الفطر للعام 2022/1443، خاصة أنها تصادفت هذا العام مع مناسبة يوم العمال الذي يكون إجازة رسمية في كل عام متسائلين عن ما إذا كان سيتم احتسابها من ضمن إجازة العيد أم لا.

موعد إجازة البنوك في عيد الفطر 2022

بحسب البنك المركزي في مصر، فإن إجازة عيد الفطر المبارك ستكون هذا العام طويلة بسبب دمجها مع إجازة عيد العمال، وعيد الفطر، وقد تقرر تعطيل العمل في كافة البنوك العاملة في مصر بدءً من يوم الأحد 1 مايو 2022 وتستمر حتى الخميس 5 مايو من نفس الشهر.

أما الدوام فيستأنف في البنوك منذ صباح يوم الأحد 8 مايو 2022 بناءً على قرار مجلس الوزراء المصري برئاسة مصطفى مدبولي وهو قرار رسمي بإجازة عيد الفطر المبارك 2022 وتوافق قرار البنك المركزي مع قرار الحكومة المصرية.

وجاءت إجازة الحكومة المصرية الممنوحة لموظفي الدولة بدءً من الأحد الأول من مايو حتى الخميس 5 مايو من نفس الشهر وذلك بحسب القرار الرسمي لمجلس الوزراء ويحصل على 6 أيام إجازة عيد الفطر المبارك حيث يوجد 3 أيام أخرى في الإجازة وهي توافق 29 الشهر التي تسبق أول أيام الإجازة الخاصة بعيد الفطر ثم يوم الجمعة الإجازة الأسبوعية ثم يأتي بعد آخر يوم من الإجازة الرسمية.

وقد سبق في ذات الشهر إجازة عيد تحرير سيناء وإجازة شم النسيم وأعياد الفصح المجيد، بهذا فقد كان شهراً مليئاً بالإجازات بالنسبة للموظفين.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى