عام

يمكن تصنيف فئات الشباب المعرض للخطر الى كم نوع

0
(0)

يتكون أي مجتمع في العالم من العديد من الفئات، وهي فئات معروفة للجميع لكل فئة دورها في المجتمع سواء على المستوى الحياتي اليومي أو العلمي والعملي وكذلك المهني والصحي مثل فئة الأطفال والشباب وكبار السن.

ويتم دراسة هذه الأمور بشكل مفصل في مادة الجغرافيا في المراحل الإعدادية ونخوض في هذه الفترة بامتحانات النهائية لذلك فإن الطلبة يبحثون عن إجابات للكثير من الأسئلة من أجل التأكد منها ودراستها قبل حلها في الاختبارات.

ما هي المخاطر المهددة للشباب ؟

ولكن قبل الإجابة عن السؤال بشكل مباشر، فإننا لابد أن نشير إلى أن المخاطر التي تواجه الشباب بشكل عام هي مخاطر عديدة ولكن يمكن تلخيصها في عدة نقاط لها علاقة بسوء الحالة الاقتصادية والوضع المادي، وهذا الأمر يهدد الشباب الباحثين عن العلم إلى تغيير اتجاهاتهم نحو العمل.

كما يتعرض بعضهم إلى العنف الأسري من قبل الأب أو الأم أو حتى الإخوة والأقارب، وهذا من أكثر ما يؤثر على صحة الشباب النفسية والتي توقعهم بالجرائم مثل السرقة أو تودي بهم إلى الانحراف وإدامان العادات السيئة وتجبرهم إلى الركود في السجن.

يمكن تصنيف فئات الشباب المعرض للخطر الى كم نوع

  1. شباب يواجه الخطر لكن لم يقع به، وهم من الشباب الذين يعيشون في الظروف الاقتصادية الصعبة التي تدفع بهم للتسرب من المدرسة وترك التعليم والتوجه نحو البحث عن أي طريقة لجلب الأموال.
  2. الشباب الذين وقعوا للخطر دون التعرض للعقاب مثل الشباب المنحرفين ومشوا في الطرق السلبية دون أن يتم سجنهم وبهذا فإنهم لم يتعلموا.
  3. الشباب الذين تعرضوا للعقاب وهم الذين ارتكبوا الأخطاء بسبب إجبار ظروف الحياة ولكنهم تلقوا العقاب والمعاناة.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى