منوعات

اين تقع جزيرة ميكونوس mykonos في اليونان

0
(0)

تشتهر جزيرة ميكوونوس بأنها واحدة من أجمل وجهات السياحة في دولة اليونان، وتمتاز بطبيعتها الساحرة والحياة الصاخبة، فتجد فيها تعدد المهرجانات الفنية وكذلك الكرنفالات التي تقام في كل عام، إضافة إلى انتشار المناطق الأثرية وتعدد المولات الشهيرة مما جعلها أكثر الأماكن استقطاباً للسياح من كل مكان في العالم.

فإذا كنت من الأشخاص الذين ينوون الاتجاه نحو ميكوونوس فإنه من الواجب أن تعرف أي تقع هذه الجزيرة ومعرفة وجهتك إلى أين ستكون بالتحديد.

اين تقع جزيرة ميكونوس mykonos في اليونان

تقع جزيرة ميكوونوس ضمن مجموعة جزر أرخبيل ” كيكلادس”، حيث تحيط بها جزر تينوس وناكسوس وباروس وسيروس، وتقع بلدة على الساحل الغربي للجزيرة، وتبلغ مساحة الجزيرة تحديداً 105 كم2 ويبلغ ارتفاع أعلى نقطة فيها 370 م.دد.

ويبلغ عدد سكان الجزيرة نحو 9320 نسمة، منهم 6541 نسمة في البلدة والباقون يتوزعون في قرى صغيرة ومن ضمن الجزيرة ” آنوا ميرا”.

وتملك الجزيرة اسماً آخر هو خورا Chora ويعني اللغة اليونانية البلدة وهذا الاسم يُطلق على البلدة الأكبر في الجزر اليونانية وليس فقط على ميكوونوس وبحسب الميثولوجيا الإغريقية فإن اسم الجزيرة يعود إلى ميكنوس حفيد أبوللو إله الشمس والشعر وكان بطلاً محلياً.

وظهرت أسطورة ترتبط بالجزيرة تقول أن العمالقة الذين قتلهم ” زيوس” تم دفنهم تحت صخور هذه الجزيرة الغرانيتية.

وتزخر الجزيرة بالعديد من المنتجعات الشاطئية والفنادق الجميلة وهي الفنادق الأجمل بين فنادق اليونان سواء من حيث التصميم المعماري أو الخدمات المعاشية وكذلك من حيث المرافق الترفيهية وهي متوافقة مع القدرات المادية.

 

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى