أخبار دوليّة

ما هي الجزيرة الوحيدة التي تزداد مساحتها باستمرار ؟

0
(0)

تزايدت في الفترة الأخيرة ألعاب المسابقات والألغاز الإلكترونية والتي يتم تنزيلها عبر الهاتف الذكي، وهي ألعاب مميزة تزايد الإقبال عليها بغرض التسلية والمرح وتضييع الوقت بتشغيل العقل.

ومن الألغاز التي وردت بشكل كبير ويبحث المستخدمون عن حلها :ما هي الجزيرة الوحيدة التي تزداد مساحتها باستمرار

ونقدم إليكم في هذا المقال حل اللغز الذي يقول أن حل الكلمة تتكون من 5 أحرف فما هي اسم الجزيرة التي تتزايد مساحتها باستمرار؟

الجزيرة الوحيدة التي يزيد حجمها باستمرار من 5 أحرف.
الإجابة: جزيرة هاواي.

جزيرة هاواي

تنتمي جزيرة هاواي إدارياً إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتقع في أرخبيل، وهي تعد أكبر جزيرة في العالم، وتصل مساحتها حتى 10 آلاف كيلو متر، ويبلغ عدد سكانها 185 ألف نسمة.

وهي تعد من أهم الجزر السياحية التي يقبل عليها السياح في كل الأعوام وتتنافس مع جزر المالديف والكناري والكثير من المواقع السياحية المهمة، خاصة أنها تضم الكثير من المكونات التي تجعلها من أهم الوجهات السياحية وأفضل الوجهات العالمية.
وعرف أنها آخر الولايات التي انضمت للولايات المتحدة الأمريكية، ومن مميزاتها أنه لا يوجد أي ولاية تقع جنوبها، وهي الولاية الوحيدة التي تقع في المناطق الاستوائية.

وتعد من الولايتين اللتان تقع خارج التواصل الجغرافي للولايات المتحدة هي وولاية ألاسكا، وهي ليس لها أي أراضي تتبع لأي قارة أخرى وهي الوحيدة التي تزداد مساحتها بسب النشاط البركاني والحمم البركانية.

تتكون جزر هاواي من 23 جزيرة بركانية وسط المحيط الهادي، وتسمى بالجزيرة الكبيرة نسبة إلى البحار ” هاوايولا” الذي اكتشفها منذ 1778ميلادي.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى