منوعات

مجموعه قصصيه ليوسف السباعي ما هي ؟

0
(0)

يعد الأديب يوسف السباعي من أشهر وأبرع المفكرين المصريين في العصر الحديث، وعرف عنه أنه بالإضافة للأدب براعته في السياسة والعسكرية، وقد تمكن من جمع شغفه في الأدب والسياسة والفكر معاً مما ساعده في خلق كيان أدبي عربي فريد خاص به إضافة إلى براعته في الصحافة.

تميز الأديب السباعي عن زملائه من الأدباء و الكتاب وتميز بأسلوبه البسيط والسهل حيث لم يكن يكلف القارئ عناء فهم وإدراك المقصود، إضافة إلى حصده لقب ” فارس الرومانسية”.

مجموعه قصصيه ليوسف السباعي ما هي ؟

قدم الكاتب يوسف السباعي العديد من الإنتاجات المكتوبة منها ما هو خاص بفن الرواية ومنها قصص جمعّها في مجموعات قصصية شهيرة، ففد دُرست رواياته في الكتب الدراسية لمادة اللغة العربية في العديد من البلدان العربية، ومن رواياته الشهيرة:

رواية أرض النفاق 

قدم السباعي رواية أرض النفاق واعتبرت من الأعمال الأكثر تميزاً في عالم الرواية العربية، وتناول فيها النفاق في إطار أدبي نقدي ساخر وصوّر الفساد الأخلاقي المنطقة وتحدث عن الكذب والخداع والرياء، وكانت الرواية تدور حول قصة الرجل الذي اشترى الشجاعة من متجر خاص بالأخلاق.

الرواية الثانية: رواية السقا مات

وكذلك رواية السقا مات، وكانت من الروايات المميزة تناول فيها مفاهيم الموت والحياة والصبر والابتلاء وتحدث عنها من خلال قصة البطل الذي يعمل في إحدى أحياء القاهرة الجديدة ويعمل ” ساقياً” أي يسقي الماء وكان راضياً على الابتلاء وكذلك تحدث عن قصة الأفندي الذي كان يكسب المال من خلال عمله كـ شخص يحزن ويبكي في الجنازات.

مجموعه قصصيه ليوسف السباعي ما هي ؟

قدّم السباعي ثلاث مجموعات قصصية مختلفة، الأولى كان اسمها اثنا عشر رجلاً والثانية اثنا عشر امرأة والثالثة ست نساء وستة رجال.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى