صحة و جمال

كيف تحمل المراة من زوجها

0
(0)

من أكثر الأسئلة الوجودية التي يبدأ يفكر بها الأطفال والمراهقون هي كيف أنجبتهم أمهم، وهذه الأسئلة قد تراها الأم مزعجة ومحرجة، ولكنها في ذات الوقت لها أهمية في التوعية، لذلك فالإجابة دائماً ستكون لها علاقة بعمر الطفل أو الابن.

فالأطفال تحت سن 15 من المبكر جداً شرح لهم عملية الحمل والحقائق العلمية الكاملة عن حدوث الحمل، لكن ما بعد هذا العمر يبدأ الطلاب في المدارس بفهم هذه العملية من خلال مادة العلوم، وكذلك الانترنت والمواقع ساعدت بشكل كبير في وصول هذه المعلومة إليهم.

كيف يحدث تخصيب البويضة؟

أول مرحلة من مراحل الحمل هي عملية تخصيب البويضة، وتحدث هذه العملية مع العلاقة الزوجية، ويتم قذف الرجل للسائل المنوي حيث تواصل الحيوانات المنوية رحلتها بعد أن تنفصل عن السائل إلى البويضة لتقوم بتخصيبها.

وبحسب الدراسات، فإن السائل المنوي يحتوي على ملايين الحيوانات المنوية، هذه الحيوانات سرعان ما تنفصل عن السائل المنوي لتواصل رحلتها إلى رحم المرأة ويصل منها حيوان منوي واحد إلى البويضة التي تخرج م إحدى المبيضين للمرأة ثم تلتقي بالحيوان المنوي ثم يحدث الإخصاب وهذه أول مراحل الحمل.

وبعدها يأتي دور البويضة في التخصيب وتواصلها في قناة فالوب حتى تصل إلى الرحم، وهناك تنغرس البويضة في الرحم ليبدأ تكون الحمل الفعلي، ويبدأ هرمون الحمل بالارتفاع وهذا أول عرض من أعراض الحمل.

كيف تعرف المرأة أنها حامل؟

أكثر ما تتساءل عنهم النساء المستجدات في الزواج هو علامات وأعراض الحمل التي تدلل على حمل المرأة، وفي الحقيقة تعتقد كثيران أن انقطاع الدورة هي العلامات الأكثر تأكيد على الحمل، ولكن هذا ليس صحيحاً لأن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى انقطاع الدورة الشهرية، والحمل ليس منهن، وهذه العلامة تستدعي تدخل الطبيب.

الأعراض المؤكدة على حمل المرأة

  • تغير في رائحة البول حيث تشعر أن له رائحة نفاذة ومنفرة.
  • زيادة عدد مرات التبول
  • انتفاخ في الثدي قبل موعد الدورة الشهرية الطبيعية ب3-4 أيام مع الإحساس بوجود ثقل في الثديين.
  • الشعور بالثقل والضيق في التنفس والشعور بالدوخة الشديدة.
  • الرغبة بالقيء خاصة اذا شمت المرأة نوع معين من الأطعمة.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى