منوعات

شاهد: من هو محمد بن فطيس المري ؟

0
(0)

فوجئ بالأمس عشاق ومتابعي الشاعر القطري محمد بن فطيس عن صدور وثيقة رسمية تتضمن حكماً قضائياً غيابياً أصدرته المحكمة الابتدائية في قطر، في قضية لم يتم الكشف عن تفاصيلها وتحظى بتكتم شديد، يقضي بسجن الشاعر  فطيس 15 عاماً.

وبحسب ما تم نشره من أخبار عبر المواقع القطرية، فإن الشاعر القطري ” محمد العجمي” والملقب بـ ابن الذيب متهم بنفس القضية مع الشاعر المري وحكم عليه 15 عاماً مع وجود اتهامات مسندة إليه لم تظهر في ملخص الحكم.

في حين تبرأ البنود الأولى التي ظهرت من تهمة متعلقة بالتخابر مع دولة أجنبية، وبرأهما الحكم من خلال المحامي هزاع بن علي المري، وأخيه د. راشد أبو شريدة المري من تهمة ارتكاب فعل يمس باستقلال الدولة، في حين قضي على الشاعر ابن الذيب برفقة الأخوي هزاع وراشد المري بالسجن المؤبد.

شاهد: من هو محمد بن فطيس المري 

ويحظى الشاعر المري بشعبية كبيرة في قطر والخليج العربي، حيث نال لقب ” المحيط الهادي”، وقد ساعدت منصات التواصل الاجتماعي بالربط ما بين أخبار الشاعر ومتابعين ولكل مشهور أصبح جمهوره الذي يتابع أخباره أولاً بأول من خلالها، ولكن من هو محمد بن فطيس المري.

من هو محمد ابن فطيس ويكيبيديا

هو شاعر خليجي من قطر، ولد في الدوحة العاصمة القطرية عام 1975م، ووالده الشاعر الشهير حمد الري، ويعود نسبهم إلى قبيلة آل مرة القطري وهي قبيلة معروفة بشغفها بالشعر و البلاغة.

قدمت هذه العائلة العديد من من الشعراء العرب، وقد لمع نجمه من خلال مشاركته في برنامج ” شاعر المليون” في نسخته الأولى في دولة الإمارات العربية، وقد فاز واستحق لقب شاعر المليون عام 2007.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى