عام

طريقة معرفة رقم الحساب من الايبان في البنوك 2022

0
(0)
يعتبر مصرف الراجحي من أكثر المصارف شعبية وموثوقية في المملكة العربية السعودية حيث يقدم العديد من الخدمات المصرفية للعملاء في جميع الفروع في ضوء التحول الرقمي الذي تتجه المملكة نحوه.
رقم حساب الآيبان

لقد بدأت البنوك في تطبيق رقم الحساب المصرفي الدولي، المتعارف دوليًا باسم IBAN، يستخدم الحساب لإجراء جميع الحوالات المصرفية من وإلى حساب العملاء لأول مرة في مصر، وتتم التحويلات محليًا ودوليًا.

بدء تطبيق المرحلة الأولى، منذ الحساب اعتبارًا من 30 يونيو 2022، تم قبول جميع التحويلات المصرفية على رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) سواء داخل مصر أو خارجها، وتم إكمال المعاملة على الحساب الجاري أو باستخدام رقم الحساب المصرفي الدولي.

في المرحلة الثانية لم يتم تحديد التاريخ بعد، لكن البنك المركزي قد أعلن أنه في تلك المرجلة سوف يتم قبول التحويلات عن طريق استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي فقط.

رقم الحساب المصرفي IBAN
هو رقم حساب دقيق لأنه معتمد دوليًا لأجل تسهيل تحويل الأموال بتكاليف مالية أقل وبدقة أكبر.
تجنب الأخطاء، يتجنب رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) الأخطاء الشائعة أثناء التحويل، بالإضافة إلى النقل السريع في ارسال الأموال ومراعاة عدم تأخير في الاستلام.

رموز حساب IBAN، رمز يتكون من 29 رقمًا، وهذا يساعد على تجنب جميع الأخطاء وإرسال الأموال بأسرع طريقة ممكنة.

طريقة معرفة رقم الحساب من الايبان في البنوك 2022

تعرف على رقم الحساب بصيغة IBAN، أعلن بنك عوده، من البنك أو الفروع المرخصة في جميع أنحاء الجمهورية، أن حساب IBAN متميز بدقة التحويلات المصرفية، وبالتالي سوف يقلل من حدوث أخطاء النسخ، لأنه يتجنب التأخير في اكمال سداد المدفوعات الإلكترونية.

 

 

 

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى