أخبار دوليّة

شاهد: حقيقة صور عين ابو الهول وهو مغمض

0
(0)

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الصباح، بتناقل صور تُظهر تمثال” أبو الهول ” مغلق العينين، مما أحدث جدلاً واسعاً وأثار مخاوف عدد كبير من الجمهور الذين عبروا عن خوفهم من هذا التغير الصاعق بالنسبة لهم.

ونشرت العديد من الصفحات على فيس بوك صور أبو الهول وهو مغلق العينين أو ” نايم ” على حد وصفهم، داعية إلى ضرورة عدم تجاهل هذا الحدث غير المعتاد، الأمر الذي شكل مخاوف للأشخاص الذين صدقوا هذه الصور.

حقيقة صور عين ابو الهول وهو مغمض

بعد هذا الجدل الكبير والمتداول كان لابد لمشاركة أحد الخبراء من أجل التأكيد على هذا الحدث الكبير، مما دفع د. أحمد عامر الخبير في الأثار والمتخصص في علم  المصريات للرد على حقيقة هذه الصور المتداولة، والذي أكد على أن لا أساس لها من الصحة.

ولفت عامر إلى أن هذه الصور مجرد تخاريف وخزعبلات ولا تتعدى حدود الشائعات، مؤكداً على أن هذه الصور طرأ عليها تعديلاً تقنياً، وأن أبو الهول ثابت لم تتغير ملامحه منذ آلاف السنين ولم يتأثر مظهره ابدأً

وأشار الخبير إلى وجود العديد من الأساطير التي ارتبطت بالفراعنة مثل لعنة الفراعنة والزئبق الأحمر ومنها حلم أبو الهول ونوم أبو الهول والكثير من الخرافات، مؤكداً إلى أن التمثال تعرض للكثير من الجدل والأقاويل منذ القدم، وذلك بسب غموضه وندرته في الحضارات القديمة.

وأضاف أن تمثال أبو الهول يمثل الملك بجسد ”  أسد” وهذا إشارة واضحة إلى قوته، وقد كان ملوك الدولة قديماً يصورون وجودهم على شكل تمثال أبو الهول دليلاً على قوته في الحضارة المصرية.

جدلاً واسعاً نتيجة ” نوم ” أبو الهول

هذه الصور أحدثت الكثير من الجدل، ولكن كعادة المصريين فإنهم يأخذون أي حادثة على محمل الضحك والمزاح، فهناك عدد كبير منهم بدأ  بإطلاق النكات مثل : ابو الهول له 7 الالاف سنة صاحي مستسخر عليه ينام ليلة وحدة”، وآخر يعبر أن أبو الهول تعب وهو صاحي خلوه ينام شوية.”

ولكن يبدو أن وزارة السياحة المصرية لم تتعامل مع هذا الحدث بجدية، فهي لا تزال لم تنشر  أي تصريحاً ينفي صحة هذه الصور ويؤكد على أنها معدلة عبر الفوتوشوب.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى