عام

سبب سجن سعود القحطاني في السعودية

0
(0)

ارتبط اسم سعود القحطاني بعدة أحداث في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، سنتعرف في هذا المقال على سبب سجن سعود القحطاني، حيث سنتعرف على كل تفاصيل هذه القضية، وكذلك جميع التهم الموجهة إليه، بالإضافة إلى التعرف على سيرته الذاتية بدقة.

من هو سعود القحطاني؟

سعود بن عبد الله القحطاني، سياسي سعودي شغل العديد من المناصب الرفيعة والمهمة في حياته المهنية، ووجهت إليه تهمة قتل جمال الخاشقجي، لكن بعد مرور سنوات على القضية، أُعلن براءته لعدم كفاية الأدلة، هو المستشار السعودي السابق للديوان الملكي بدرجة وزير.

كما عمل مستشارا قانونيا في مكتب ولي العهد الأمير عبد الله ابن عبد العزيز، وهو المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية بالديوان الملكي، ولد ونشأ في المملكة العربية السعودية وحصل على درجة البكالوريوس من إحدى كليات جامعة الملك سعود.

التهم الموجهة إلى سعود القحطاني

كما ذكرنا سابقا انه قد اتهم بقيادة الفرقة التي قامت بقتل الصحفي السعودي في احدى مجلات واشنطن جمال خاشقجي، كما واتهم بسجن واغتصاب وتعذيب الناشطة السعودية لجين الهذولي، هي من احدى الناشطات بالمملكة العربية السعودية الحقوقيات، التي طالبت بضرورة حق المرأة السعودية في القيادة، وذكرت عدة مصادر أنه هددها مرارًا وتكرارًا.

سبب سجن سعود القحطاني

يعود سبب سجن السعودي سعود القحطاني إلى اكتشاف السلطات الأمنية الأمريكية أنه زعيم الجماعة السعودية التي قتلت الصحفي السعودي جمال خاشقجي في السفارة السعودية في تركيا، حيث كان القحطاني رئيسًا وزعيماً للجماعة.

ويقال أن تلك الجماعة هيا التي نفذت ما يقارب 12 عملية، بعد مرور سنوات من اتهام المستشار سعود بالقتل بأمر من الملك سلمان، تم الإعلان عن براءته بسبب عدم كفاية الأدلة المقدمة في المحكمة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى