أخبار دوليّةعام

سبب سجن سعود القحطاني

0
(0)

سبب حبس السياسي سعود القحطاني
غطت العديد من المواقع الإخبارية والصحف خبر الحكم بسجن سعود القحطاني، الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة جداً في المملكة، حيث ذكرت المخابرات الأمريكية أن سعود كان قائد الفرقة المسؤولة عن مقتل الصحفي الشهير جمال. خاشقجي.

والذي تم قتله على يد مجموعة من الناس كانت تسمى الفرقة السعودية، أو المجموعة السعودية، وهي جماعة قامت بتنفيذ العديد من العمليات المختلفة، والتي بدأ نشاطها في عام ألفين وسبعة عشر.

وبعد التحقيقات التي قامت المخابرات الأمريكية بإجرائها، تأكد أن سعد القحطاني يوجد علاقة بينه وبين أحد الأفراد المنتمين إلى هذه المجموعة السعودية التي سبق لها وأن شاركت في العديد من الأعمال الإجرامية، كان آخرها اغتيال الصحفي خاشقجي.

وأضافت أيضاً المخابرات الأمريكية أن سعد القحطاني قام بالتواصل مع الصحفي خاشقجي، وتحدث معه بنبرة تهديد، عما يكتب أو ينشر عنه، وأن كل ما يكتبه سيراقب، وثبت أن سعد لم يهدد. اغتيل الصحفي في ذلك الوقت فقط، لكنه تم تهديده مرات عديدة، منذ حوالي عام ألفين وسبعة عشر.

بعد التحقيقات ثبت أن سعد القحطاني هو الذي قام بإحضار الصحفي خاشقجي إلى سفارة المملكة العربية السعودية في إسطنبول عام ألفين وثمانية عشر واتهمت المملكة العربية السعودية آل- القحطاني بالاغتيال، كما مُنع من مغادرة البلاد.

وأرسلت تركيا طلبًا منها لتسليم سعد القحطاني إليها، لكن المملكة العربية لم تقبل تسليمه لتركيا، وأكدت أنها لن تسلم أبنائها، وبالتالي السبب وراء حبس سعد القحطاني. القحطاني هو اغتياله لخاشقجي، إلا أنه بعد ذلك في عام ألفين وتسعة رُفع سعد من السجن، لعدم توفر الأدلة لتوجيه هذا الاتهام إليه.

الاتهامات التي وجهت لسعد القحطاني

هناك العديد من التهم الأخرى التي وجهت لسعد القحطاني، في الفترة التي سبقت سجنه بسبب قيامه بالمشاركة في مقتل الصحفي خاشقجي، والتي تمت تبرئته منها وإطلاق سراحه من السجن، وقد أثار هذا جدلاً في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ومن بين التهم الموجهة إليه أيضاً اعتقال الناشطة لجين الحثولي وتعذيبها واغتصابها. ضده بأنه وراء اعتقالها واغتصابها.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى