أخبار دوليّة

نتائج البكالوريا 2021 2022 في سوريا حسب الاسم

5
(1)

أعلنت وزارة التربية والتعليم في سوريا عن انتهاء اجتياز الطلاب لشهادة التعليم الأساسي التاسع للعام 2022 الفصل الدراسي الثاني، مشيرة إلى أن النتائج ستظهر مباشرة بعد الانتهاء من مراجعة الأوراق والتحقق من الدرجات وحسابها وفي المرحلة الأخيرة توثيق وزارة التربية والتعليم.

نتائج البكالوريا 2021 2022 في سوريا حسب الاسم

اعتاد الطلاب على معرفة موعد النتائج قبل يومين أو يومين على الأكثر من موعد إصدار نتائج البكالوريا، ولذلك فإن الطلاب يبحثون بشكل مستمر حول موعد إعلان نتائج بكالوريا وذلك عقب انتهائهم من تقديم الاختبارات وذلك بعد عام دراسي طويل يمتزج ما بين التعلم الوجاهي والتعليم عن بعد.

وقد حاولت الوزارة تعويض الطلاب النقص الذي حدث السنة الماضية بسبب إجراءات التوقف عن التعلم بفعل انتشار فيروس كورونا، ولذلك قدمت لهم الكثير من التسهيلات والتخفيف على المنهاج لذلك فإن الوزارة تتوقع أن يشهد هذا العام ارتفاع في معدلات النجاح ونسبة المعدلات العالية.

نتائج البكالوريا 2021 2022 في سوريا 

نشرت مصادر رسمية للإعلام السوري أن الوزارة ستعلن عن موعد النتائج فور انتهائها من التصحيح والتدقيق، وسيكون الإعلان عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم السورية، ويتم البحث بحسب الاسم أو رقم الجلوس عبر الموقع وعبر التطبيق الرسمي الذي تطرحه الوزارة في كل عام لهذا الشأن.

وتحصد البكالوريا والتي تجمع ما بين الثانوية العامة والصف التاسع الإعدادي اهتماماً كبيراً في الجمهورية السورية وتجد المدارس وأولياء الأمر يهتمون أكثر من أي مرحلة أخرى بهذه الاختبارات، وحتى المدارس يتم تهيئتها بشكل أكبر لتستوعب اللجان كافة.

وتعد هذه المرحلة بمثابة مرحلة فيصلية في حياة الطلاب لذلك فإنها تشهد هذا الاهتمام حتى من قبل وزارة التربية والتعليم والأساتذة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 5 / 5. إجمالى التصويت: 1

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى