عام

ابناء الشيخ محمد بن زايد ال نهيان بالترتيب

0
(0)

لا شك واننا نعرف أن صاحب السمو الشيخ محمد آل نهيان ينحدر من الأسرة الحاكمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأن أبناء محمد بن زايد من الشخصيات المهمة في دول الخليج، وخاصة الإمارات العربية المتحدة.

أبناء الشيخ محمد بن زايد

يشغل جميع أبناء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد وأفراد أسرته العديد من المناصب الرفيعة في الدولة، هو ولي عهد أبو ظبي، والابنُ الثالث للمغفورِ لهُ الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أول رئيس لدولة الإمارات العربية المُتحدة، وأخٌ لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيسَ دولة الإمارات.

سمو الشيخ محمد آل نهيان ويكيبيديا

وُلد صاحب السمو في مدينةِ العين يوم 11 مارس عام 1961م، وقد نشأ سموه تحت رعاية والده ووالدته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد متزوج من سمو الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان صاحبةُ مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، والتي تهدفُ إلى المساهمة في توفير مستقبل واعد لجميع أفراد المجتمع الإماراتي.

أبناء الشيخ محمد بن زايد ال نهيان بالترتيب

وقدْ شغل العديدَ من المناصبِ السياسية، والاقتصادية، والتشريعية في البلاد أهمها ولي عهد أبو ظبي، ومنصبَ نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومنصب رئيس المجلس التنفيذي لأبو ظبي في الإمارات، وقد كانَ لسمّوه الأثرَ الواضح في تطورِ البلاد ونهضتها في شتى المجالات حتى أصبحت تُعدُّ ضمن أكثر الدول العربية والآسيوية تطورًا وفي كافة المجالاتِ.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى