منوعات

ادخل وجرب حظك .. اسماء الفائزين في معرض ايسف 2022 الدولي

اسماء الفائزين في معرض ايسف 2022

5
(1)

أقام الحدث في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، خلال الفترة من 7 إلى 13 مايو الجاري، وتشارك فيه المملكة، ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم.

وفاز بالجوائز الخاصة كل من الطالب عبدالله الغامدي من إدارة تعليم الشرقية، وحقق جائزتين في مجال الطاقة، والطالبة دانة العيثان من إدارة تعليم الأحساء في مجال الكيمياء، والطالبة تهاني عادل من إدارة تعليم الشرقية في مجال علم المواد، والطالبة ماريا الغامدي من إدارة تعليم الرياض في مجال الكيمياء، والطالب يوسف خوجة من إدارة تعليم جدة في مجال الأنظمة المدمجة.

ورفع الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، الدكتور سعود المتحمي أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، بمناسبة تحقيق هذا الإنجاز الوطني الجديد الذي تحقق بفضل من الله تعالى، ثم بدعم القيادة غير المحدود لأبناء الوطن، والذي أثمر هذا التفرد في المحافل الدولية.

وهنأ “المتحمي” الطلاب وأسرهم ومدارسهم ومعلميهم على ما تحقق من إنجاز، متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

وقال: هذا الفوز يضاف إلى سلسلة الإنجازات المتوالية لأبناء وبنات الوطن من الموهوبين والموهوبات، ويعكس تضافر الجهود والعلاقة التكاملية بين موهبة ووزارة التعليم وشركائهما الاستراتيجيين، لتحقيق مستهدفات ومبادرات رؤية المملكة 2030.

وأشاد بنتائج وثمرات هذه الشراكة، وتحقيق العديد من الإنجازات على المستوى الدولي، وتمثيل المملكة تمثيلاً يليق بمكانتها، الأمر الذي يسهم في بناء مستقبل الوطن وتعزيز ثروته البشرية.

وخلال حفل إعلان نتائج الجوائز الخاصة، أعلنت مؤسسة “موهبة” أسماء 19 طالباً وطالبة من مختلف دول العالم، فازوا بجوائزها الخاصة في مجال الطاقة في معرض ريجينيرون للعلوم والهندسة “آيسف2022″، كعادتها كل عام، وقدمت جوائز كبرى للمشاريع الفائزة وعدداً من الجوائز الخاصة، ومنحاً في برنامج موهبة الإثرائي العالمي، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وفاز 6 طلاب وطالبات، 3 سعوديين و3 أمريكيين بمنح للمشاركة في برنامج موهبة الإثرائي العالمي، بالإضافة إلى جائزة نقدية، وهم: دانة العيثان من المملكة العربية السعودية في مجال الكيمياء، وكلير هانج من الولايات المتحدة في مجال الطاقة، وعبدالله الغامدي من المملكة العربية السعودية في مجال الطاقة، وهارجيسال برار من الولايات المتحدة في مجال الهندسة الطبية الحيوية، وتهاني أحمد من المملكة العربية السعودية في مجال علم المواد، وميشيل بارك من الولايات المتحدة في مجال الفيزياء والفلك.

وفاز 13 طالباً وطالبة من الولايات المتحدة، والهند، والصين، وكندا بجوائز المنح الدراسية لدراسة المرحلة الجامعية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، حيث حصل عليها من الولايات المتحدة كل من: ريشي هزرا، وستيفن ليو في مجال الكيمياء، وارون فيليب، وليونيد سيفياتسكي، وميهاي كريسان، وبيتر رادك في مجال الأنظمة المدمجة، ونعيم مهجوري، واوتو بيل في مجال الطاقة، وايوش نياك، وهاريش كريشان كومار في مجال الفيزياء والفلك، ومن الهند تاكش باتل في مجال علم المواد، ومن الصين داجون يوان، ومن كندا أنتوني سترنينيو في مجال الروبوتات والأجهزة الذكية.

من هم الفائزين في معرض ايسف 2022

حظيت المملكة العربية السعودية بالعديد من الجوائز من المهندسين والعلماء الذين شاركوا معرض ايّسف 2022مـ حيث تم تكريم الفائزين في المعرض الذي تم إقامته في ولاية جورجيا الأمريكية وحازت المملكة العربية السعودية على 16 جائزة كبرى، إضافة إلى 6 جوائز خاصة، فيما يلي نستعرض أسماء الفائزين في معرض أيسف 2022مـ:

  • الطالب عبد الله الغامدي: يبلغ من العمر 17 عامًا، وقد حصل على جائزة نقدية وصلت قيمتها إلى 50 ألف دولار أمريكيّ، بمشروعه الذي قدّمه “هندسة إطار معدني عضوي ثنائي لإنتاج وتخزين الهيدروجين بكفاءة وفعالية عالية”.
  • الطالبة دانة العيثان: حصلت الطالبة دانية العيثان على المركز الأول عن مشروعها “إنتاج الهيدروجين بشكل انتقائي من حمض الفورميك باستخدام محفز خاص فعال لإنتاج الطاقة”.
  • الطالب منصور المرزوقي: حصل الطالب منصور المرزوقي على المركز الثاني بمجال الهندسة البيئية عن مشروعه “تصميم إطار معدني عضوي متعدد الوظائف لاحتجاز ثاني أكسيد الكربون وتحويله ضوئيًا”.
  • الطالب فيصل الخويطر: حصل الطالب فيصل الخويطر على المركز الثاني بمجال علوم النبات عن مشروعه “دراسة بكتيريا نافعة من شجر الزيتون لمحاربة الجفاف”.
  • الطالبة مودة عمر: حصلت الطالبة مودة عمر على المركز الثالث عن مشروعها “تطبيق جديد في استخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد لتشخيص جرعات الأدوية”.
  • الطالبة إيلاف بن معيقل: حصلت الطالبة إيلاف بن معيقل على المركز الثالث بمجال علم المواد عن مشروعها “تعزيز أداء فصل الماء الكهروضوئي”.
  • الطالبة تهاني أحمد: حصلت الطالبة تهاني أحمد على المركز الثالث بمجال علم المواد عن مشروع “تطوير مواد البيروفسكايت العالية الكفاءة لتجميع الطاقة الشمسية والكهروحرارية”.
  • الطالب أحمد بحيصي: حصل الطالب أحمد بحيصي على المركز الثالث بمجال علوم النبات عن مشروع “مكافحة تفشي البذور الطفيلية باستخدم السيتوكينين”.
  • الطالب عبد الله الحمادات: حصل الطالب عبد الله الجمادات على المركز الثالث عن مشروعه “نهج جديد باستخدام أكاسيد الحديد والكوبالت كمحفزات كهروضوئية لفصل الماء على مدار اليوم”.
  • الطالبة رفاء قنش: حصلت الطالبة رفاء قنش على المركز الرابع عن مشروعها “دراسة خصائص الاشتعال الذاتي للهديروجين في محرك الاشتعال المعتمد على الضغط”.
  • الطالب فيصل الغامدي: حصل الطالب فيصل الغامدي على المركز الرابع عن مشروعه “دراسة تفاعل طفرات بروتينات النمو في النبات للتحكم بنمو الجذور”.
  • الطالبة لمار الكاكا: حصلت الطالبة لمار الكاكا على المركز الرابع عن مشروعها “تقدير الضغط الشعري لمكمنات الزيت باستخدام الرنين المغناطيسي النووي”.
  • الطالبة أريج بجوي: حصلت الطالبة أريج بجوي على المركز الرابع عن مشروعها “تطوير مركب هجين جديد كمصدر واحد لإنتاج بلورات نانوية من أكسيد المنجنيز وكبريتيده”.
  • الطالبة ماريا الغامدي: حصلت الطالبة ماريا الغامدي على المركز الرابع عن مشروعها “تحسين أداء التحفيز الكهروضوئي لـ WO3 المزين بثاني أكسيد الكربون باستخدام الترسيب الكهربائي لتقسيم الماء”.
  • الطالبة مريم العبد الباقي: حصلت الطالبة مريم العبد الباقي على المركز الرابع لمشروعها “مشتقات البنزوكيوكسين كمثبطات مزدوجة لعدد من أنزيمات ألفا لإدارة مرض السكري من النوع الثاني”.

من هم الفائزين في معرض ايسف 2022

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 5 / 5. إجمالى التصويت: 1

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى