أخبار دوليّة

كم تكلفة الحج من داخل السعودية بموسم 2022

0
(0)

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، الشهر الماضي، عن رفع عدد حجاج هذا الموسم إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وذلك وفقاً للحصص الموزعة لكل دولة، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية.

فالحج يعد  الركن الخامس من أركان الإسلام التي شرعها الله تعالى على المسلمين في كتابه الكريم والسنة النبوية، في أطهر بقاع الأرض مكة المكرمة.

ومنذ أن يبدأ الحاج للاستعداد لأداء مناسك الحج وتأدية فريضة الله تجده يتساءل عن أدق الأمور وتفاصيلها التي تتعلق  بأركان الحج لذلك نقدم إليكم بعض المعلومات.

أركان الحج
للحج مجموعة من الأعمال التي لا يتم الحج إلا بها، ومن شروط صحة الحج توافر كافة الشروط التي سيتم ذكرها في السطور التالية، من أجل أن تكون الحجة صحيحة.

  •  الإحرام : يبدأ من الميقات المكاني، و يخلع الرجل لباسه ويلبس لبس الإحرام، ويكون لباسه واسع فضفاض، أما بالنسبة للمرأة تلبس لبسها المعتاد، وإذا كانت منتقبة لا تضع النقاب فلا يظهر من المرأة إلا وجهها ويمنع على المحرم قص الشعر الأظافر و جماع الزوجة والصيد ولبس ما يخيط من الثياب والصيد، وعلى الحاج أن ينوي نية الحج الخالصة لله تعالى ومكانها القلب
  • طواف الإفاضة طواف بالكعبة سبع أشواط
  • السعي بين الصفا والمروة
  •  يوم عرفة

شروط الحج لعام ٢٠٢٢ داخل المملكة العربية السعودية


يتساءل العديد من المواطنين داخل دولة السعودية عن تكلفة الحج لعام 2022، لأن تكلفة الحج تختلف من عام لأخر، ونقدم إليكم عبر خطط شروط التسجيل للحج من داخل السعودية، وتكلفته لهذا الموسم.

وأدرجت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية لعام 2022/1443 مجموعة من الشروط بعد أن تم السماح بزيادة عدد الحجاج، بعد التأكد من السيطرة على جائحة كورونا وهي:

  •  أن لا يزيد عدد الحجاج عن مليون حاج
  • الأولوية لمن لم يحج مسبقاً
  • أن يكون المتقدم للحج مطعم ضد فايروس كورونا، ولا يعاني من أي مرض.
  • عمل فحص كورنا PCR وتكون نتيجة سلبية
  • أن يكون المتقدم للحج ما بين (18-65 عام
  • الحصول على الموافقة على الحج من البوابة الإلكترونية المخصصة لأمور الحج والعمرة.

كم تكلفة الحج من داخل السعودية بموسم ٢٠٢٢

حددت الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية عدد من الباقات الخاصة بالحجاج، التي تساعدهم على التعرف على أسعار الحج من داخل السعودية لعام 2022 وهي:

باقة الضيافة للحجاج المقيمين في الأبراج، تبلغ حوالي ١٣٥٦٠ ريال سعودي، وهذا المبلغ يشمل قيمة الضيافة و الإقامة، وتضمن أيضاً تكلفة التنقل بين الأماكن المقدسة، و الرعاية الصحية ضد وباء كورونا، ولكن باقة الضيافة هذه التي حددتها دولة السعودية لعام ٢٠٢٢ لا تغطي ضريبة القيمة المضافة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى