تكنولوجيا

تعرف على جوائز ايسف 2022 في السعودية

0
(0)

تمكنت المملكة العربية السعودية من احتلال المرتبة الثانية عالمياً في المعرض العلمي الدولي ” آيسف” 2022، وذلك بعد خوضها في منافسة شرسة ضد دول مجموعة العشرين، وحصدت 16 جائزة كبرى في المسابقة.

ومسابقة  ايسف ISEF أو إنتل الدولية للعلوم والهندسة، هي مسابقة عالمية، تحت رعاية شركة إنتل المعروفة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتقام هذه المسابقة سنوياً من أجل تشجيع البحوث العلمية في المجالات المختلفة خاصة بالهندسة والكيمياء والاجتماع.

 ايسف ISEF 2022

تعد هذه المسابقة من المسابقات الكبرى، بشارك فيها ما يقارب 1600 مدرسة ثانوية،و1700 مشارك على أقل تقدير، وقد تمكنت السعودية من تحقيق نسبة 62% من الجوائز للفريق المشارك من السعودية.

واستضافت المملكة العربية السعودية المسابقة الدولية ايسف، وقد أقيم الحفل على مرحلتين، الأولى كانت في يوم 12 مايو، والثاني 13 مايو 2022.

تعرف على جوائز ايسف ٢٠٢٢ في السعودية

الجائزة الكبرى كانت من نصيب الأمريكي روبوت سانسون 17 عاماً، عن مشروع خاص به، أما باقي الجوائز فقد كانت لمشاريع تخزين الطاقة والهندسة الطبية و الروبوتات، وحصلت السعودية دانة غيثان على المركز الأول وعلى أحد الجوائز الكبرى، بالإضافة إلى بعض المتسابقين السعوديين الذين حصلوا على جوائز أخرى في هذه المسابقة.

فقد حصلت المملكة على 16 جائزة كبرى، و6 جوائز خاصة من أصل 35 مشارك”، في حين تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية الترتيب بـ285 جائزة.

و تقدم مسابقة الأيسف العديد من الجوائز المتمثلة في المنح الدراسية او جوائز مالية، حيث يتنافس المتقدمون من أكثر من 60 دولة على هذه الجوائز كل عام.

وكان المنتخب السعودي قد ضم 35 طالباً وطالبة، من 11 إدارة تعليمية، وقد شاركوا بمشاريع نوعية مثل الذكاء الاصطناعي، والطاقة المتجددة، والدوائيات، والبيئة.

وتم اختيارهم من بين 40 فائزاً وفائزة بالجوائز الكبرى ويعد الأولمبياد الوطني للإبداع واحداً من 19 برنامج، يقدمون مواهب سنوية من الطلاب الذين يتم اكتشافهم بشكل سنوي في المملكة.

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى