أخبار دوليّة

من هو علي بن مسعود المعشني ويكيبيديا

3.5
(4)

تتصدر منصات التواصل الاجتماعي بعض الأسماء بشكل شبه يومي، تعتمد هذه الأمور أحياناً على الجدل الذي تثيره الشخصيات قد يكون هذا جدلاً سلبياً وقد يكون إيجابياً، أي يكون هذا التصدر بشكل إيجابي ولتحقيق نجاح ما.

علي بن مسعود المعشني ويكيبيديا

يعد علي المعشني، إحدى الأسماء التي تصدرت مؤخراً مواقع التواصل الاجتماعي، ولذلك مثلما عودناكم عبر خطط فإننا نقدم إليكم كل جديد في عالم الشهرة ومنصات التواصل الاجتماعي.

يعد علي بن مسعود المعشنى كاتب عماني الأصل، ومحلل سياسي ويعمل صحفي، تمكن من طرح عدة تنبؤات سياسية في الفترة الأخيرة، على الصعيد الخليجي، والعربي، وكانت أموره حازمة نوعاً ما حول الكثير من الأمور، وهذا ما جعله يشهد بحثاً مكثفاً حول اسمه.

من هو علي المعشني 

تمتع الكاتب العماني المعشني بعقل متفتح، وتميز ببادرته الثقافية العالية، حتى أنه تفوق على الكثير من زملائه في تحليل الأخبار السياسية وكانت تحليلاته هي الأصح حول العالم.

وقد وصل المعشني إلى هذه المرحلة من الفهم السياسي نتيجة توليه عدد من المناصب السياسية العمانية، وكذلك نابعة من علاقاته الدبلوماسية، وخاصة بعد أن تولى منصب باحث برلماني في السلطنة.

ولد المعشني في سلطنة عمان، في محافظة ظفار، في سنة 1962، وهو حاليا يبلغ من العمر 60 عاماً، اشتهر خلال الفترة الأخيرة بآرائه السياسية حول العديد من دول العالم الأمر الذي جعله ناشطاً معتمداً عبر منصات التواصل الاجتماعي ويولج إليه كل المستخدمين الذين يرغبون بقراءة بعض من خبايا الأنظمة الدولية والعربية والعالمية.

معلومات عن علي المعشني:

يعتنق المعشني الديانة الإسلامية، وتلقى تدريسه الجامعي في مصر، تخصص علم الاجتماع في جامعة بورسعيد، وحصل على ماستر في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، وشغل العديد من المناصب آخرها باحث برلماني، واسم شهرته علي المعشني.

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 3.5 / 5. إجمالى التصويت: 4

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى