منوعات

قصيدة عن عيد الاستقلال الأردني

0
(0)

عيد الاستقلال الأردني هو من أهم المناسبات الوطنية المميزة التي يحتفل بها أبناء الشعب الأردني، وهو أيضا يصادف انتهاء سيطرة الاحتلال البريطاني على الأراضي الأردنية.

حيث يقوم الشعب الأردني بالاحتفال به وإقامة العديد من الفعاليات، التي تضمن العروض العسكرية وإطلاق النار، وأيضا عروض جوية بالطائرات، وفي مقال اليوم سنعرض لكم قصيدة عن عيد الاستقلال الأردني.

متى عيد الاستقلال الأردني 2022
يأتي عيد الاستقلال الأردني في 25 من مايو في كل سنة، وهذا العام يصادف العيد السادس والسبعون في تاريخ المملكة، ويعد عطلة رسمية لجميع المؤسسات الحكومية والمدارس.

وقامت رئاسة مجلس الوزراء في الأردن بالإعلان عن موعد الاحتفالات بعيد الاستقلال الأردني، وقال أنها ستبدأ بتاريخ 25/5 ومدتها ثلاثة أيام، ويتم الاحتفال بعيد الاستقلال الأردني لخلق الفرحة في قلوب أبناء الشعب الأردني، وخاصة بعد تفشي فايروس كورونا.

قصيدة عن عيد الاستقلال الأردني
يحتفل الشعب الأردني بعد أيام قليلة بعيد الاستقلال، ويعد هذا اليوم مميز بالنسبة لهم، كون الدولة نالت في مثله على الاستقلالية وأعلنت أنها مملكة مستقلة حرة، وفي هذا اليوم يقدم أبناء الشعب الأردني قصيدة بمناسبة عيد الاستقلال.

القصيدة هي لشاعر: عبد المنعم الرفاعي، رئيس وزراء الأردن سابقا وهو شاعر أردني من أصل فلسطين، حيث أنه كتب قصيدة “خافق المعالي” والتي وصف فيها العلم الأردني بأنه خافق يرفرف في السنا، وأن مكان العلم في القمم، وإشارة إلى الفخر والاعتزاز به دوما.

 

 

 

 

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى