مال و أعمال

أخبار المنحة القطرية الآن .. هل نزل رابط شهر 5 2022 ؟

0
(0)

منذ وصول السفير القطري محمد العمادي، أمس، إلى قطاع غزة، وقد استبشر منتفعي المنحة القطرية خيراً، ولذلك فإنهم يبحثون عن رابط شهر 5 لاستلام المنحة المالية والتي تقدر بـ 100$، ومن المتوقع تفعيل الرابط في الساعات القريبة.

وتُصرف المنحة القطرية، بتنظيم وازرة التنمية الاجتماعية، في قطاع غزة، عبر أفرع البريد، ويستفيد منها ما يقارب 95- 100 ألف أسرة مقتدرة، ويتم نشر رابط فحص الأسماء فور الإعلان عن طرحها في البريد، لمعرفة كل مستفيد موعد دوره وفرع البريد الذي يتوجه إليه.

علماً أن الوزارة تقوم بإزالة بعض الأسماء بحسب عدد مرات الاستلام، ودائماً ما تبحث الأسر التي على قائمة الانتظار هذا الرابط للبحث ومعرفة ما إذا تم إضافة اسمهم أم لا، وذلك بحسب وعود الوزارة المستمرة بإضافة الجديد.

هل نزل رابط شهر 5 2022 ؟

لم تعلن اللجنة المختصة حتى هذا الوقت عن موعد صرف المنحة القطرية والتي تصرف بشكل شهري لما يقارب مئة ألف أسرة محتاجة، ولكن من المتوقع أن يكون الصرف في الأيام القريبة وذلك بالتزامن مع وصول السفير العمادي قطاع غزة والذي يزوره باستمرار سواء لأسباب تتعلق بمتابعة صرف المنحة أو لأسباب الاجتماعات مع قيادة حركة حماس في غزة أو الفصائل المشتركة.

ولم تعلن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة حتلا لحظة كتابة هذه السطور، موعد صرف المنحة القطرية، على الرغم من وصول السفير العمادي إلى قطاع غزة فجر الأربعاء. وتستفيد المنحة القطرية من قرابة 100،000 أسرة من الأسر المحتاجة في جميع محافظات القطاع بمعدل 100 دولار لكل أسرة .

 

ولايزال المستفيدون من المنحة ينتظرون الإعلان  الرسمي عن موعد الصرف والرابط المعتمد للاستعلام عن أسماء المستفيدين لهذا الشهر، علماً أنه يتم إرسال رسائل نصية على أرقام هواتف المستفيدين، ولكن هناك بعض العائلات فقدت أرقامها القديمة المسجلة ولم يتم تغييرها لذلك يتم الاعتماد على رابط الفحص للتأكد.

قيمة المنحة القطرية:

في الحقيقة يتم صرف المنحة القطرية المقدرة بـ 100 دولار بمقابل 310 شيكل، ويتم خصم المبلغ المتبقي كرسوم للعاملين وضريبة للبريد الذي يشرف على صرف الدولار، ومهما ارتفعت قيمة الدولار حتى عندما وصل 340 شيكل بقي المبلغ الممنوح هو 310 ثابت.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى