تكنولوجيا

مصر: نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم فقط 2022

0
(0)

حرصت وزارة التربية والتعليم على اتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا، والالتزام بفرض الاحتياطات الوقائية المعنية بسلامة الطلاب ومنع اصابتهم بفيروس كورونا المستجد وذلك خلال فترة تقديم الاختبارات النهائية.

وأكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة، والالتزام بالتباعد بين الطلاب خلال تقديم الاختبارات، إضافة إلى فتح النوافذ لإدخال التهوية لكافة الفصول طيلة وجود الطلبة بالفصل.

إضافة إلى كل ما سبق، فإن وزارة نسقت بشكل كامل مع كافة أجهزة الدولة والإدارات التعليمية من أجل متابعة وتنفيذ الخطة التعليمية الهادفة إلى النهوض في تعليم مصر.

 نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم فقط 2022

أنهى طلاب الصف السادس الابتدائي في مصر اختبارات الفصل الدراسي الثاني 2022/2021 النهائي، ولذلك فإنهم يبحثون في هذه اللحظات عن  رابط الاستعلام عن نتائج الاختبار النهائي.

وذلك بالتزامن مع إعلان وزير التربية والتعليم المصري عن انتهاء عملية التصحيح، ويجري رصد العلامات لاعتماد الكشف النهائي التصحيح، لافتاً إلى أن التصحيح العشوائي يشير إلى ارتفاع نسبة معدل النجاح، وهذا فيه مؤشر إيجابي عن الفصل الدراسي السابق.

يذكر أن العملية التعليمية الوجاهية تعرضت للتوقف الاضطراري في العام السابق، في كل الدول وليس في مصر وحسب بسبب فيروس كورونا المستجد وتم اعتماد بروتوكول التعليم الإلكتروني بواسطة بعض التطبيقات ولكنه لم يكن كافياً لكافة الطلبة وذلك بسبب الفروقات الفردية وكذلك الأسباب الاقتصادية التي تمنع بعض الطلبة من اقتناء هاتف محمول ذكي للتواصل مع مدرسته.

وبسبب هذه الفجوة الحاصلة في الدراسة الأعوام السابقة، عمدت الوزارة على التخفيف على الطلبة من خلال حذف بعض الدروس، والتخفيف من صعوبة الأسئلة وذلك ليكون تعويضاً لهم عن ما سبق، خاصة للصفوف الابتدائية الأول والثاني والذين يعدون من أكثر الطلبة ظلماً بسبب ذهاب فرصة تأسيسهم الأعوام الماضية.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى