أخبار دوليّة

نتائج انتخابات المجلس البلدي 2022 في الكويت

0
(0)

أحدثت انتخابات المجلس البلدي الكويتي 2022 تغييراً واضحاً في المجلس بنسبة بلغت 70%، وذلك بسبب محافظة ثلاثة أعضاء على مقاعدهم للدورة الجديدة، ودخول 7 أعضاء جدد للمجلس.

وثمن صاخب السمو الأمير نواف الأحمد، جهود المسئولين في الإعداد والترتيب للانتخابات، خاصة وزارة الداخلية ووزارة العدل لحرصهم على سير العملية الانتخابية بكل كفاءة، إضافة إلى وازرة التربية والإعلام والصحة، وقد كانت أجواء الانتخابات مناسبة لكافة المواطنين من أجل الانتخاب بكل حرية ويسر.

وأشاد سمو الأمير بما تحلى به المواطنون من وعي والتزام في لوائح وتعليمات عملية الاقتراع، بما يعكس الوجه الحضاري للكويت، متمنياً لكافة المرشحين بالتوفيق وخدمة الفائزين الوطن ورفع رايته.

نتائج انتخابات المجلس البلدي 2022 في الكويت

حافظ د.حسن كمال على مقعده في الدائرة الأولى بحصده 2755 صوتاً، وحقق عبدالله المحري المقعد الثاني بعدد 4331 صوتاً، ثم في المقعد الثالث فهد العبد الجادر بعدد 2512 صوت، وقد حقق سعود الكندي المقعد الرابع ب5561 صوت، والمقعد الخامس لـ ناصر الجدعان بـ 5681 صوت، وكذلك فهيد المويزري المقعد السادس بـ 5235 صوت.

وبالتزكية حصل خالد مفلح المطيري على الدائرة السابعة، والدائرة الثامنة فاز بخا عبدالله عويد العنزي بـ 9893 صوت، وفي الدائرة التاسعة حقق ناصر حماد الكفيف 13401 صوت، وفاز نصار بن مهيني بالتزكية عن الدائرة العاشرة.

ويتم خلال أسبوعين من ظهور النتائج تعيين الـ 6 أعضاء على أن يتم في الجلسة الأولى للمجلس اختيار الرئيس والنائب وبقية اللجان بعد أسبوعين آخرين من تعيين الأعضاء الـ 6.

يذكر أن جميع الجهات المعنية الحكومية بذلت الجهود المطلوبة من أجل إنجاح الانتخابات بالشكل الديمقراطي المطلوب والذي يليق  بسمعة الكويت، خاصة أن المجلس البلدي الكويتي يعد من أقدم الديموقراطيات بالمنطقة.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى