أخبار دوليّة

كم سعر الحج في الجزائر لعام 2022

0
(0)

يتحضر المسلمون في هذه الأوقات لأداء مناسك ” فريضة الحج” كما هو معتاد في كل عام هجري من شهر ذي الحجة، والذي يذهب فيه المسلمون إلى مكة المكرمة لأداء الفرض الخامس من فروض الإسلام.

وبسبب التوقف الذي تعرضه له موسم العام الماضي والذي قبله بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضتها وزارة الصحة في كل دول العالم من أجل مواجهة فيروس كورونا، يتعطش المسلمون هذا العام لأداء مناسك الحج، ولكن لاتزال المملكة ملتزمة بتخفيض العدد الكلي للحجاج.

كم سعر الحج في الجزائر لعام 2022

نشرت وزارة السياحة والصناعة التقليدية في الجزائر إعلان لضرورة توجه المواطنين والمواطنات الذين تم اختيارهم من خلال قرعة الحج بتأطير وكالات الأسفار السياحية والتواصل مع وكالات الأسفار المنظمة لحج 2022 والتي تم اختيارها من طرف الحاج من أجل إتمام ملف الحج.

وبحسب الوزارة، فإنه من حق المواطن والمواطنة الراغب بأداء مناسك الحج بتأطير من وكالات الأسفار السياحية، أن يطالب الوكالة التي وقع عليها الاختيار ضرورة الاطلاع على مضمون الخدمة المقترحة إليه وأسعارها قبل توقيعه العقد، ومعرفة كيفية تسديدها، وكذلك الاطلاع على شروط إبطال العقد، وذلك من أجل ضمان مصالح الأطراف كافة، والمحافظة على موسم الحج مناسب للجميع.

وأكدت الوزارة على ضرورة تطابق المبلغ الإجمالي الذي يتم تحديده من طرف الوكالة مع المشار إليه بالعقد مع الوكالة والمبلغ الذي سيقدمه الحاج، وكل حاج ملزم بأداء مبلغ الحج كاملاً ويتم دفعه دفعه واحدة لدى بريد البنك.

وحول أسعار الحج لهذا الموسم، فإن الوزارة لا تزال تدرس التكاليف المحددة، ولم يتم الإعلان عنها ونشرها لهذا الموسم، علماً  أنه تم تقليل حصة الحجاج لهذا العام لكافة الدول بسبب تخفيض الحد الأعلى من المملكة السعودية، وكذلك تم رفع تكلفة الحج لهذا العام بسبب تكاليف السفر والفحص والجودة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى