مال و أعمال

متى ينزل الضمان المطور لشهر شوال 1443

0
(0)

منذ إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية، عن تجديد نظام الضمان الاجتماعي وطرحها ” المطور” الجديد، وضرورة تسجيل المستفيدين بالنظام الجديد حتى لا يفقد حقه بالاستفادة من المنحة المالية المقدمة، والمستفيدين باتوا قلقين بشأن موعد الصرف وما إذا كان تسجيلهم خاطئ وفاتهم الموعد.

 

متى ينزل الضمان المطور لشهر شوال 1443

وفقاً لإعلان وزارة الموارد البشرية فإنها قد فتحت باب التجديد واستقبال الطلبات للضمان الاجتماعي المطور فترة طويلة وكافية لأن يقوم الجدد بالتسجيل، وقد استمرت الفترة طيلة 6 أشهر منذ موعد الإعلان وحتى اليوم وهو الموعد النهائي لاستقبال الطلبات.

وبحسب الوزارة، فإنها ستدرس الأهلية للمتقدمين، وستقارن الشروط والمواصفات ومطابقتها مع المتقدم، ولن يستفيد أي شخص إلا من أكمل تسجيله وأرفق كافة المستندات المطلوبة عند التسجيل.

وبحسب موعد نزول الضمان الاجتماعي، الدفعة الأولى، للمستفيدين من المنحة، فإن تاريخ الدراسة الخاصة بالاستحقاق ونتائج الأهلية للجدد تم تحديده من أجل معرفة ما إذا كان الشخص تم قبوله أم لا.

وعادة ما يتم صرف الضمان الاجتماعي بداية كل شهر هجري، وقد وصل الصرف في هذا الشهر ” الدفعة السادس”، ومن المقرر أن يتم صرفها في بداية الشهر الهجري التالي.

ويتم استقبال رسائل نصية للمستفيدين تماماً مثل كل شهر، وأوقات الاستلام والمكان ولذلك فإن كل مستفيد لا يجب عليه القلق لأنه لم يتغير شيئا مع النظام الجديد إنما تم إجراء بعض التطويرات على نظام الضمان الاجتماعي وتم ضم مستحقين جدد.

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى