تكنولوجيا

معظم أباريق الشاي تصنع من مواد مثل الالمنيوم والنحاس لأنها جيدة

0
(0)

يستخدم كثير من الطلاب وأولياء الأمور محركات البحث جوجل، من أجل مساعدتهم في الحصول على إجابة عن بعض الأسئلة التي توجد في الكتب المدرسية، ويصعب عليهم حلها، فبفضل التطور الكبير في عالم تكنولوجيا المعلومات، أصبح الحصول على إجابة أي سؤال أمر سهل، و وفر الكثير من الوقت و الجهد والمال على الطلاب.

معظم أباريق الشاي تصنع من مواد مثل الالمنيوم والنحاس لأنها جيدة 

يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة طرح على محركات البحث من قبل الطلاب لمعرفة الإجابة الصحيحة، وهذا السؤال موجود في مادة العلوم لصف الرابع الابتدائي، وهذا دليل على حرص المعلمين على معرفة الطلاب في سن صغير على المواد  المحيطة من حوله والتعرف على مواد العازلة  والموصلة والرديئة للحرارة و الكهرباء، وكما عودناكم عبر موقع خطط أن نجيبكم عن كافة التساؤلات، وسنقدم لكم الإجابة الصحيحة في السطور التالية.

يتم تصنيف المواد والعناصر المتاحة في الطبيعة الى (فلزات ولا فلزات )و (مواد موصلة وغير موصلة للحرارة والكهرباء )وهذا يفيد في استخدام هذه المواد في الصناعات المختلفة.

يعتبر الالمنيوم  والنحاس  من الفلزات الموصلة للحرارة والتي يتم من خلالها صناعة الأدوات التي تحتاج الى توصيل الحرارة مثل ابريق الشاي والاواني الخاصة بالطبخ والتسخين ، ولذلك نرى أن معظم أباريق الشاي تصنع من مواد مثل الألمنيوم و النحاس.

يجب معرفة أن الألمنيوم والنحاس مادتين فلزيتين أي تنطبق عليهم خصائص الفلزات، مثل سهولة الثني والطرق و السحب وتوصيل للحرارة، ولهذا السبب يتم استخدام النحاس  و الألمنيوم في صناعة أباريق الشاي لأنها تتميز عن غيرها من العناصر بتوصيل الحرارة.

و بالتالي فإن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال ، أن معظم أباريق الشاي تصنع من مواد مثل النحاس والألمنيوم لأنها تتميز عن غيرها في القدرة على التوصيل وعزل الحرارة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى