رياضة

انزلاق الزلاجات فوق الجليد بسهولة بسبب قلة قوة الإحتكاك بينهما

0
(0)

يستعد الكثير من الطلاب في هذه الأثناء على تقديم الامتحانات النهائية، في الكثير من دول العالم، ويستعين الطلاب وأولياء أمورهم، بالشبكة العنكبوتية، وما توفره من منصات بحث سهلة الاستخدام، وتساعد على الحصول على كافة المعلومات بكل سهولة، ويتولى جوجل هذه المهمة وتقديم كافة الإجابات عن الأسئلة في الكتاب المدرسي .

انزلاق الزلاجات فوق الجليد بسهولة بسبب قلة قوة الاحتكاك بينهما:

يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يتم البحث عنها عبر موقع البحث جوجل، حيث يتم دراسة التزلج على الجليد في مادة الفيزياء، ومن خلال السطور التالية سنقدم لكم أعزاءنا الطلاب الإجابة الصحيحة، متمنين لكم التفوق والنجاح.

يتم تدريس انزلاق الزلاجات فوق الجليد في مادة الفيزياء، والتي تهتم بالعديد من العلوم الهامة في كافة مجالات الحياة، ويعد موضوع انزلاق الزلاجات من أحد فروع فيزياء التزلج.

التي تهتم بتحليل القوة التي تؤثر على الأشخاص أثناء عملية التزلج على الجليد، ويمكن تحديد الحركة التي تنتج عن عملية التزلج من خلال قوانين حفظ الطاقة وقوة الاحتكاك المؤثرة على الأجسام.

كيف تحدث عملية التزلج على الجليد؟

تحدث من خلال أن المتزلج ينزلق من فوق تلة عالية إلى أسفلها، والذي يساعد في عملية الانزلاق هو قوة الجاذبية الأرضية، التي تتحول فيها الطاقة من طاقة الوضع إلى طاقة حركية، والتي تساعد على حدوث عملية التزلج بكل سهولة.

ما هي قوة الاحتكاك؟

هي القوة المقاومة الحادثة بين سطحين متلاصقين يكونان في اتجاه متعاكس، فتنتج حينها قوة ضاغطة بين هذين السطحين المتلاصقين، مما يؤدي إلى تلاحم السطحين معا، وبالتالي ينتج عن هذا التلاحم والتلاصق، كميات كبيرة من الحرارة.
الاحتكاك يحدث بين المواد الصلبة والسائلة والغازية، وتعني قوة الاحتكاك = القوة الضاغطة بين الجسمين× معامل الاحتكاك.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى