عاممنوعات

رابط فحص 100 دولار الاستعلام الحكومي قبل قليل 2022

5
(1)

ينتظر كافة المستفيدين من المنحة القطرية، في قطاع غزة، منذ بداية شهر مايو، الإعلان عن رابط الاستعلام الحكومي لفحص الـ 100$، ومن المقرر أن تبدأ الأمم المتحدة وبالتعاون مع اللجنة المختصة القطرية بإرسال الرسائل النصية للمستفيدين من المنحة، ولكن يبدو أن إسرائيل كعادتها تضع العراقيل من أجل تأخيرها.

ويجري صرف الـ 100 دولار، كمساعدة نقدية بسيطة لإعانة قرابة 95 ألف عائلة عفيفة على مواجهة الحياة الاقتصادية الصعبة في القطاع، ويتم استلام المبلع 310 شيكل بعد خصم عمولة البريد وفرق العملات، على الرغم من ارتفاع الدولار إلا أن هذا المبلغ المستفاد يبقى ثابتاً.

رابط فحص 100 دولار الاستعلام الحكومي قبل قليل 2022

وتطرح بوابة الاستعلام الحكومي بشكل شهري رابط للاستعلام عن فحص الـ 100$، لذلك فإن المستفيدين يبحثون عن رابط شهر مايو لمعرفة ما إذا كان اسمهم ضمن الكشوفات الشهرية أم لا.

فمن المعروف أن وزارة الشؤون الاجتماعية وبالتعاون مع اللجنة القطرية، تطرح بعض الشروط بشكل شهري ويستفاد من المنحة فقط المتطابقة شروطهم معها، مثل عدد مرات الاستفادة، أو عدد الأبناء، وكذلك تم إزالة كافة أسماء المستفيدين الذين غادروا القطاع لأي سبب كان.

ويستفاد من المنحة قرابة الـ 95 ألف مستفيد، وعلى الرغم من تحديث الشروط للاستفادة بشكل شهري ويتم إزالة بعض الأسماء التي فقدت تطابقها مع بعض الشروط إلا أنه لا يتم إضافة أي أسماء جديدة، وهذا سؤال يطرحه الكثير ممن هم على قائمة الانتظار، متى سيتم اضافتنا؟

وتضع إسرائيل العراقيل بشكل شهري لمنع وصول هذه المنحة إلى أبناء القطاع، فتارة تتحكم بأسماء المستفيدين وتضع شروطاً حتى تسمح بإدخال المبلغ المالي من خلال بوابة إيرز، أو تتحكم بأعداد المستفيدين وتارة تمنع دخولها أصلاً مثلما جرى العام المنصرم لمدة 6 شهور تقريباً.

رابط فحص 100 دولار الاستعلام الحكومي قبل قليل 2022 من هنا

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 5 / 5. إجمالى التصويت: 1

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى