مال و أعمال

رابط فحص ال 100 دولار 2022

0
(0)

من المقرر أن يتم صرف المنحة القطرية عن شهر مايو، في الساعات القليلة القادمة، بمقدار 100$ لكل أسرة عفيفة، تم تسجيلهم من قبل اللجنة القطرية في قطاع غزة برئاسة السفير القطري محمد العمادي، وذلك أعقاب العدوان الإسرائيلي الغاشم 2014 على قطاع غزة.

وقد أثر هذا العدوان على كافة مناحِ الحياة، الأمر الذي ضاعف من صعوبة الأوضاع الاقتصادية على الرغم من صعوبتها من قبل العدوان لكنه ضاعفه أضعافاً وقد أودى بحياة الكثير من الأسر بعدما فقدت أعمالها ومصالحها التي كانت تعتاش عليها.

ومنذ ذلك الوقت وتتكفل دولة قطر على رأسها العمادي بتقديم منحة قطرية قدرها 100 دولار فقط لما يقارب 95 ألف عائلة بحسب شروط معينة تم الاتفاق عليها بين وزارة الشؤون الاجتماعية واللجنة القطرية وكذلك بمراقبة إسرائيل.

رابط فحص ال 100 دولار 2022

وتضع إسرائيل الكثير من العراقيل الشهرية والتي تقوم بتأخير موعد دخول المنحة، وأحياناً تمنعها تماماً، أو تضع شروطاً حتى تقوم بإدخالها مثل إجبار الفصائل على عدم إطلاق الصواريخ، أو منع إطلاق البلالين، وكذلك تدخلت بعدد الأسماء، وما هي الشروط التي يجب تضمينها بالمنحة مثل منع أي موظف يتبع لحركة حماس من الاستفادة من المنحة.

ويستلم المستفيد منحته من فرع البريد الذي يتم تحديده في الرسالة النصية التي تتضمن موعد الاستلام الخاص به، مبلغ مالي قدره 310 شيكل، حيث يتم خصم عمولة البريد وفرق العملات، ومهما ارتفع الدولار يبدو أن الرقم أصبح ثابتاً عند 310 شيكل فقط.

وتتعمد إسرائيل إحداث شغف بشكل شهري عند كل قرب دخول المنحة، حتى تتلاعب بمشاعر هؤلاء الأسر الفقيرة، والتي تتعمد من مضاعفة صعوبة الأوضاع الاقتصادية من خلال الإغلاقات المتكررة للمعابر من أجل التحكم بمصير 2 مليون مواطن يقبعون تحت الحصار في غزة.

رابط فحص ال 100 دولار 2022 من هنا 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى