منوعات

الموجات التي لايمكنها أن تنتقل إلا من خلال وسط مادي هي الموجات

0
(0)

تمكن الخبراء من إيجاد العديد من الإجابات العلمية من خلال التجارب والدراسات للعديد من الحقائق العلمية التي كانت مجرد عشوائيات أو معلومات مجهولة لا تفسير لها.

ولذلك فإن المناهج الدراسية يتم تحديثها بشكل سنوي من أجل إضافة الجديد أو تعديل أي أمور تم اكتشافها حديثاً من العلماء الذين يواصلون الدراسات دون توقف.

ويعد ” البحث العلمي” من أهم العلوم الاجتماعية التي يتم تدريسها للطلاب في كل البلاد وذلك لإنشاء جيل قادر على الدراسة والبحث حتى بعد انتهاء المراحل الدراسية، وكذلك المشاركة في ولادة علماء عرب جدد قادرين على تحدي الغرب من خلال العلم.

حل الموجات التي لايمكنها أن تنتقل إلا من خلال وسط مادي هي الموجات

ومن المعروف أن الموجات توجد في كل مكان في هذا العالم، والكون، وتتعدد أنواع وأشكال الموجات، فمنها الموجات الصوتية والموجات الكهربائية والموجات الكهرومغناطيسية، والأمواج الميكانيكية.

الأمواج الميكانيكية تحتاج إلى وسط مادي حتى تنتقل فيه، في حين لا تحتاج الكهرومغناطيسية إلى وسط مادي ك شرط أساسي حتى تنتقل فيه، ويمكنها أن تنتقل في الفراغ.

وحول تعريف الأمواج الميكانيكية، فهي الموجات التي تنشأ من اضطراب ” حركة اهتزازية ” ولها سعة صغيرة وتنشئ في الوسط الصلب أو السائل أو الغازي، ويصاحب هذه الموجات انتقال للطاقة.

بالتالي فإننا من خلال هذه الفقرة البسيطة نتوصل لحل الإجابة الخاصة بالسؤال

الموجات التي لايمكنها أن تنتقل إلا من خلال وسط مادي هي الموجات

الإجابة الصحيحة هي: الموجات الميكانيكية.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى