صحة و جمال

اتخاذ المواطن الإجراءات التي تؤدي إلى حماية نفسه وأسرته يعبر عنه بِ

0
(0)

يتخذ المواطن العديد من الإجراءات من أجل حماية نفسه، وأسرته، وخاصة عندما يشعر المواطن أنه في خطر أو عائلته، أو حتى وطنه، فيجب أن يبحث عن أفضل طرق حماية النفس.

العديد من الدول تعد من أكثر الدول خطراً على صحة الناس، فمثلاً تنتشر فيه ظاهرة المخدرات أو العصابات والمافيا، لذلك تجدها من أكثر الدول إقبالاً على السفر والهجرة.

كما هناك دول تعد أقل أمناً بسبب الحروب والدمار، مثل سوريا وفلسطين وأفغانستان، لذلك فإن هذه الدول أيضاً لا تشهد أبداً هجرة إليها، إنما تشهد هجرة منها وذلك لأن الإنسان بطبيعته يبحث عن الأمان.

والأمن هو أكثر المطالب التي يسعى إليها الفرد، والمجتمع، ولذلك فإن الكثير من القوانين العالمية التي وضعتها المواثيق الدولية كان على أساسها وأولها هو الأمن والسلام الذي يعد من حقوق الإنسان.

ويتعلم الطلاب في المدارس حقوقهم، ويعلمونهم حقوق الانسان حسب المواثيق الدولية مثل الحق في الحماية والحق في العلاج والحق في المأكل والملبس، وكذلك الحق في التعليم، هذه كلها حقوق وليست هبة من الدولة وليست منة للمواطنين.

حل | اتخاذ المواطن الإجراءات التي تؤدي إلى حماية نفسه وأسرته يعبر عنه بِ

المنظمات الدولية والمؤسسات  في الدول الأكثر خطراً على حياة الشعوب تسعى لتوفير الحماية من خلال تذكير السلطات الحاكمة دائماً بأنها تخالف هذه القوانين أو من خلال تهديدها بالعقوبات السياسية والاقتصادية بسبب مخالفتها لهذه الحقوق، لكن هناك دول أبداً لا تستند إلى هذه القوانين ولا تعرفها أبداً تماماً مثل إسرائيل من خلال ما تمارسه تجاه حقوق الشعب الفلسطيني في سلب كل حقوقه في الحياة والأمن والسلام والتعليم والصحة.

أما الشخص الذي يطمح لتحقيق أمنه بنفسه، ويحمي أسرته بنفسه دون أن ينتظر أحداً منحه ياه يسمى بـ :

الإجابة الصحيحة:

الامن الذاتي .

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى