عام

علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا؟

0
(0)

يبحث الكثير من الطلبة عن العديد من الأسئلة التي تواجههم أثناء عملية الدراسة, و بسبب التطور الكبير الذي وصلنا إليه في وقتنا الحالي, بات الحصول على المعلومات أمرا غاية في السهولة، فلم يعد الطالب بحاجة إلى المراجع والملازم من أجل الحصول على المعلومات.

علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا؟  

يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها على محرك البحث جوجل، من قبل الطلبة الذين يدرسون مادة الفيزياء.

تعد السرعة من الأشياء المهمة التي يتم من خلالها قياس فرق الجهد، التي يقوم بها الجسم او الالة التي تقوم بدراسة وحدة القياس السرعة الخاصة بها، وتعتبر السرعة من الأمور المهمة التي يبحث عنها الإنسان في وقتنا الحاليز

أولا سنتعرف  على مفهوم السرعة  في علم الفيزياء: وتعرف بأنها المسافة المقطوعة لكل وحدة من الزمن، وهي السرعة التي يتحرك بها الجسم، و السرعة هي الكمية العددية التي تعبر عن حجم ناقل السرعة، لا تمتلك السرعة اتجاه معين.

والسرعة الأكبر تعني أن الجسم يتحرك بشكل أسرع، أما السرعة الأقل فهي تعني ان الجسم يتحرك بسرعة بشكل أبطأ، أما في حالة أن الجسم لم يتحرك فستكون سرعة التحرك في هذه الحالة صفر.

وحدات السرعة 

وحدات السرعة في النظام الدولي هي SI م/ ثانية ( متر في الثانية) تكون الكيلومترات في الساعة أو الأميال هي الوحدات الأكثر استخداما بصورة يومية، أما في البحر فإن العقدة أو الميل البحري في الساعة هو الوحدة المثالية.

وظهر نوع أخر من السرعة وهو السرعة المتجهة وتعرف بأنها الازاحة التي يقطعها الجسم في وحدة الزمن ولها نفس وحدات السرعة العددية.

ومن الجدير بالذكر أن السرعة هي الكمية المتجهة التي تعبر عن المسافة للزمن، فمثلا السيارة عندما تقطع مسافة 100 كيلو متر في الساعة، فهنا يمكننا التعبير عن وحدة سرعة السيارة المتر لكل ثانية.

وبالتالي بعد الشرح المبسط الذي قدمناه يمكننا الإجابة عن سؤال علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا؟

الإجابة الصحيحة هي: السرعة المتجهة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى