منوعات

تحميل كلمات أغنية تتنفسك دنياي عبد المجيد عبد الله

0
(0)

تم اكتشاف موهبة الفنان عبد المجيد عبدلله في النشاط المسرحي،على يد أستاذه إبراهيم سلطان، فقام بالذهاب معه إلى إذاعة بجدة وغنى فيها، وهي كانت أول مرة يغني فيها، وقد غنى عدة أغاني لعبد الحليم حافظ وشريفة فاضل، وأيضا كان يغني لأصدقاؤه لطلال مداح.

وحين بلغ الثالثة عشر من عمره غنى لأول مرة أمام جمهور في حفل نادي الاتحاد السعودي، وبعد ذلك تعرف على مجموعة من الملحنين من جمعية الثقافة والفنون في جدة، وقد سجل عددا من أغنياته في بعض قنوات التلفاز، ومن ضمنهم أغنية (حبايب وقت ما يبغوا).

في عام 1979، أكمل عبد المجيد عبدلله بالبحث عن الملحنين حتى تعرف على الملحن سامي إحسان، فهو من الذين شجعوه في إكمال تسجيل الأغاني بصوته، وقد سافر عبد المجيد إلى خارج المملكة العربية السعودية، وهذه تعد المرة الأولى التي يسافر فيها عبد المجيد عبدلله.

تقدم عبد المجيد على ساحة الفن بأعمال مميزة ومتقدمة في القاهرة على يد الملحن سامي إحسان، حيث أن عبد المجيد رأى الملحن طلال مداح وهو يسجل في الاستوديو بعض أغنياته وكيف يتعامل مع زملائه.

قام عبد المجيد بتسجيل أربع أغاني من تلحين سامي إحسان وهي:

  • الصبر مفتاح الفرج.
  • بارق الثغر
  • شفتك وفي عيونك حزن.
  • إيش علينا.

نُشرت هذه الأغاني بشريط يشمل أغاني لطلال مداح، وبالتأكيد لم تحصل الأغاني على نجاحات كبيرة، لأن الشريط نشر باسم طلال المداح ع طريق الخطأ، وفي عام 1984، سافر عبد المجيد إلى القاهرة مع الملحن سامي إحسان، وسجل العيد من الأغنيات، والتي من أهمها (سيد أهلي)، فهذه الأغنية التي اشتهر بها.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى